15:11 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    مبنى مدمر  بعد الاشتباكات في بلدة دبالتسيفو

    محلل: أوكرانيا أصبحت عبئا على الغرب

    © Sputnik. Irina Geraschenko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50

    كتب المحلل ليوسيان كيم أنه بعد الإطاحة بالحكومة القديمة برأسة فيكتور يانوكوفيتش، انتخب الأوكرانيون رئيسا جديدا، بيوتر بوروشينكو، وبعد ذلك برلمان جديد مطالبين بتغييرات كبيرة، وبالرغم من الإصلاحات ازداد الإحباط ليس في أوكرانيا فحسب، بل وأيضا بين أكبر دائني أوكرانيا في الخارج

    وأشار كيم إلى أن "غالبية الأوكرانيين يرديون تغير بلادهم، وحتى أولئك الذين لم يدعموا الاحتجاجات في العام الماضي، ولم يعودا يرغبون في العيش في هذا البلد الأكثر فسادا في أوروبا".

    وأضاف "هناك احتمال بدء احتجاجات مرة أخرى، وزيادة عدد السياسيين الذين يسعون إلى حل وسط مع السلطات الروسية، حتى وإن لم يخرج الشعب الأوكراني  في مظاهرات إلى الشوارع، إنه سيكون قادر أن يعبر عن عدم الرضى من خلال صناديق الاقتراع". وقال "إن الإئتلاف الحاكم لا يزال هشا، لذلك لا يستبعد اجراء انتخابات برلمانية مبكرة".

    أوكرانيا تمر بأوقات صعبة، وقد استأنف هذا الأسبوع النقاش حول ديون أوكرانيا، عندما اتهمت وزارة المالية الأوكرانية المستثمرين الأجانب بتأخير المفاوضات.

    " أوكرانيا أصبحت حليف مرهق لمنظمة الاتحاد الأوروبي، حلف شمال الأطلسي (الناتو) وعد بالكلام  أوكرانيا أن تصبح عضوا في المستقبل القريب، في حين أن الاتحاد الأوروبي، الذي لم يكن له نية بقبول أوكرانيا قام برفض اتفاقية الشراكة بسبب العادة البيروقراطية وليس لهدف استراتيجي". ووفقا للمحلل سفك الدماء في أوكرانيا كان مفاجأة غير سارة للغرب.

     ويصعب على الاتحاد الأوروبي تجاهل أوكرانيا، التي هي أكبر من فرنسا، وعدد سكانها أكثر من عدد سكان إسبانيا، ولكن بسبب المشاكل الداخلية في أوكرانيا، سيكون الاتحاد الأوربي أكثر من سعيد إن استطاع نسيان جارته الشرقية.

    وقال "المهام التي تقع على عاتق كييف قد تسبب صداعا لأي أحد، وحذر بوروشينكو مرارا أن عدم التوصل إلى نتيجة قد يتعب الغرب من أوكرانيا".

    انظر أيضا:

    الكرملين يصف تصريح بوروشينكو عن تواجد 11 ألف عسكري روسي في أوكرانيا بـ "العاري عن الصحة"
    الناتو يدعم سيادة أوكرانيا ويدين أعمال روسيا
    الناتو يدعو أطراف النزاع في أوكرانيا الإلتزام بإتفاق مينسك
    الكلمات الدلالية:
    أوروبا, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik