14:24 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    بوشكوف

    وزارة الخارجية الأمريكية تنسى اللباقة في تقييم قانون المنظمات غير المرغوب بها في روسيا

    © Sputnik.
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما اليكسي بوشكوف، اليوم الأحد 24 أيار/مايو، أن وزارة الخارجية الأمريكية مخلصة لنفسها، عند تقييمها بشكل سلبي قانون المنظمات غير المرغوب بها في روسيا.

    وكتب بوشكوف في مدونته على تويتر: "وزارة الخارجية مخلصة لنفسها. قانون المنظمات غير الحكومية في روسيا — سيّء، أما رفض كييف الرسمي الإلتزام بمجال حقوق الإنسان في دونباس، تتقبله الولايات المتحدة، لقد تم نسيان كل أشكال اللباقة".

    هذا وقد وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس السبت، قانونا يمنح المنظمات الأجنبية والدولية غير الحكومية صفة "غير مرغوب بها في روسيا"، فلن يتم السماح لهذه المنظمات العمل في روسيا، وسيتم إغلاق فروعها، ويحظر عليها نشر المواد الإعلامية.

    وأعربت وزارة الخارجية الأمريكية ، عن "قلقها العميق" بشأن القانون الروسي الجديد ، وطالبت موسكو الوفاء بالتزاماتها في حرية التعبير.

    واعتمد مجلس الرادا "البرلمان" الأوكراني، في وقت سابق، قرارا حول حق أوكرانيا بالتخلي عن عدد من التزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان في بعض أجزاء إقليمي دونيتسك ولوغانسك بسبب العملية العسكرية، وقد تم تكليف وزارة الخارجية بإخطار الأمم المتحدة بذلك.
    وجاء في البيان: "تستخدم أوكرانيا حقها في التخلي عن التزاماتها وفق بعض البنود.. وذلك في بعض مناطق إقليمب دونيتسك و لوغانسك بسبب عملية مكافحة الإرهاب".

    انظر أيضا:

    بوتين يوقع قانونا حول المنظمات الأجنبية "غير المرغوب بها" في روسيا
    مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي يقر قانون المنظمات الأجنبية "غير المرغوب فيها"
    الولايات المتحدة تدفع العالم لمزيد من الصراعات
    الكلمات الدلالية:
    أليكسي بوشكوف, فلاديمير بوتين, أوكرانيا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik