16:37 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    مسلح من داعش

    وزير الداخلية الإيراني: لو اقترب تنظيم "داعش" من حدودنا سندخل في حرب معه

    © AP Photo/ The website of Islamic State militants
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    شدد وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني ‌فضلي علي، اليوم الثلاثاء، على أنه لو اقترب تنظيم "داعش" الإرهابي من الحدود الإيرانية، سيكون هناك تدخل بطريقة حازمة، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ الحكومة العراقية بهذه المسألة رسميا.

    وتابع فضلي في تصريحاته للصحفيين، قائلا: "إننا نتابع ممارسات "داعش" الإرهابية وغير الإنسانية بصورة جادة، حيث نرى بأن العراق هو دولة جارة بالنسبة لبلادنا ونرصد الحدود الإيرانية، لكي لا يؤثر ما يجري في العراق على بلادنا.

    وأضاف: "إن تنظيم "داعش" الإرهابي ينتشر على بعد 50 كم من الحدود الإيرانية ولم يسجل حدوث أية مسألة داخل البلاد، ولو اقترب هذا التنظيم الإرهابي من حدودنا سنتدخل دون أدنى شك".

    وشدد على أنه يجب على الإدارة الأمريكية أن تتحمل مسؤولياتها تجاه عدم فاعلية هجماتها في إطار التحالف ضد التنظيم الإرهابي في العراق، وأضاف قائلا: "نرى بأن جهود الشعب والقوات العراقية جنت ثمارها في البلاد تجاه داعش".

    هذا ويشهد العراق حالياً مواجهات عنيفة بين الجيش العراقي وقوات البشمركة من جهة، وبين تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذي سيطر على مساحات واسعة من الأراضي العراقية، كان آخرها سيطرته، قبل أيام، على مدينة الرمادي في منطقة الأنبار. وغدا هذا التنظيم الإرهابي بعد سيطرته على مدينة تدمر السورية خطراً حقيقياً على كل أمن المنطقة.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تقتل العشرات من عناصر "داعش"
    بغداد تعول على الدعم الروسي في مجال توريد الأسلحة لمواجهة "داعش"
    موسكو تدين بشدة أعمال "داعش" في تدمر وتدعو للتعاون مع حكومات المنطقة لمواجهته
    الكلمات الدلالية:
    داعش, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik