03:27 GMT03 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    بحث الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة خلال اتصال هاتفي، الوضع في أوكرانيا، واتفقوا على عقد اجتماع لـ" رباعية النورماندي" على مستوى المدراء السياسيين أو نواب وزراء الخارجية.

    وجاء في بيان صدر عن قصر الإليزية: "رئيس الجمهورية والمستشارة الألمانية اليوم في فترة ما بعد الظهر ناقشا مع الرئيس الروسي تسوية الأزمة في شرق أوكرانيا".

    وأضاف البيان: " الاجتماع القادم حول اتفاقات مينسك وفق صيغة "رباعية نورماندي" سيعقد في باريس يوم 10 حزيران/يونيو على مستوى نواب الوزراء / مدراء الشؤون السياسية في وزارات الخارجية".

    وقد حث زعماء فرنسا وألمانيا وروسيا، على ضرورة التنفيذ السريع لاتفاقات مينسك حول التسوية في أوكرانيا.

    وقال في بيان رئيس إدارة الدولة الفرنسية: " أكد رئيس الجمهورية والمستشارة ميركل في محادثة مع الرئيس بوتين على ضرورة التحرك السريع إلى الأمام في تنفيذ مجموعة كاملة من التدابير المعتمدة في مينسك في 12 فبراير/شباط.

    وجاء في بيان للكرملين: " نوقش الوضع المتأزم في أوكرانيا في سياق ضرورة أن تنفذ أطراف النزاع في الجنوب الشرقي لجميع البنود من التدابير المتفق عليها في مينسك في 12 شباط/فبراير من هذا العام، وأشير إلى أهمية التنفيذ الدقيق للاتفاقات بشأن سحب الأسلحة الثقيلة تحت إشراف منظمة الأمن والتعاون الأوروبي وإنشاء مناطق منزوعة السلاح على خط التماس".

    انظر أيضا:

    بوتين يبحث مع الرئيس الفرنسي الأسبق أوضاع أوكرانيا
    هولاند يعترف بتزويد الجماعات المسلحة في سورية بالأسلحة خرقا للحظر الأوروبي
    بوتين يحثّ ميركل على حل المشكلات
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, أنجيلا ميركل, فرنسوا هولاند, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook