07:45 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الخارجية الروسية

    الدبلوماسيون الروس يناقشون في سويسرا تسوية الصراع الأوكراني سلمياً

    © RIA Novosti. Ruslan Krivobok
    العالم
    انسخ الرابط
    0 1710

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، أن نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين التقى وزير الدولة السويسري للشؤون الخارجية إيف روسييه، وبحث معه سبل التسوية السلمية للوضع في أوكرانيا.

    وقال بيان للخارجية الروسية، اليوم: "لقد رحب الجانبان الروسي والسويسري، بإطلاق مجموعات العمل الفرعية ضمن مجموعة الاتصال الخاصة بحلِّ الأزمة في أوكرانيا".

    وركز الجانبان على أهمية التطبيق المتسق لمجموعة من التدابير لتنفيذ اتفاقيات مينسك الموقعة، في يوم 12 فبراير/ شباط من العام 2015، بالإضافة إلى ذلك، فقد تم التأكيد على ضرورة إقامة حوار سياسي حقيقي بين أوكرانيا وجنوب شرق أوكرانيا، والشروع في الإصلاح الدستوري، مع الأخذ بعين الاعتبار مصالح جميع مناطق البلاد.

    هذا وقد بدأت السلطات الأوكرانية، في شهر نيسان / أبريل من العام الماضي، عملية عسكرية في "دونباس" ضد المعارضين من السكان المحليين لسياستها. ووفقاً لأحدث تقارير هيئة الأمم المتحدة، فقد تجاوز عد ضحايا الصراع 6700 شخص من السكان المدنيين، وقد بحثت تسوية الأزمة الأوكرانية خلال العديد من الجلسات، وضمن مباحثات فريق مجموعة الاتصال الخاص بأوكرانيا في مينسك، بوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبية، حتى أسفرت هذه اللقاءات عن اتفاقية مينسك يوم 12 فبراير / شباط الماضي.

     

    انظر أيضا:

    هبوط حجم التجارة الخارجية الروسية بنسبة 31% في الربع الأول من 2015
    الخارجية الروسية: روسيا والهند تبدآن الإنتاج المشترك للمعدات العسكرية
    الخارجية الروسية: الولايات المتحدة تتصرف مع"القائمة السوداء"على نحو أوفى من الاتحاد الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الخارجية الروسية, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik