23:08 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    دونيتسك

    دونيتسك: قصف القوات الأوكرانية لخط التماس عمل استفزازي قد يؤدي إلى نشوب حرب

    © Sputnik. Mikhail Voskresenkei
    العالم
    انسخ الرابط
    0 3501

    أعلن وزير الدفاع في جمهورية دونيتسك الشعبية فلاديمير كونونوف، اليوم الأربعاء، أن القوات الأوكرانية بدأت اليوم بالقصف على طول خط التماس، ما أدى إلى مقتل ثلاثة رجال من وحدات الدفاع الشعبي.

    وقال كونونوف في مؤتمر صحفي: "في 3:45 صباحا، بدأت أوكرانيا بالقصف على طول خط الجبهة، وفي 04.30، كان لدينا ثلاثة قتلى"، مؤكدا أن جمهورية دونيتسك تعتبر القصف عملا استفزازيا من قبل القوات الأوكرانية، ما قد يؤدي إلى نشوب حرب وانهيار اتفاقيات مينسك.

    وأكد كونونوف: "هذا استفزاز من أجل اتهامنا بمحاولة الهجوم على مارينكا وهي بدون شك أراضينا… هذه الاستفزازات قد تؤدي إلى حرب… هذا فشل لاتفاقيات مينسك".

    من جانبه، أعلن نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة لوحدات الدفاع الشعبي في جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، إدوارد باسورين، اليوم الأربعاء، أن جمهورية دونيتسك تدعو لحل الصراع في دونباس سلمياً، ولكن في حال تأزم الوضع يمكن أن تقوم بإجراءات جوابية، قائلا: "نحن مع الحل السلمي، ولكن نترك لأنفسنا الحق في حال تأزم الوضع باتخاذ إجراءات مماثلة. اليوم تم انتهاك بندين من اتفاقيات مينسك ــ تم تحريك خطوط التماس باتجاهنا، وتم استهداف أحياء سكنية".

    هذا وقد بدأت السلطات الأوكرانية، في شهر نيسان / أبريل من العام الماضي، عملية عسكرية في "دونباس" ضد الساخطين من السكان المحليين على سياستها. ووفقاً لأحدث تقارير هيئة الأمم المتحدة، فقد تجاوز عد ضحايا الصراع 6700 شخص من السكان المدنيين، وقد بحثت تسوية الأزمة الأوكرانية خلال العديد من الجلسات، وضمن مباحثات فريق مجموعة الاتصال الخاص بأوكرانيا في مينسك، بوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبية، إلى أن أسفرت هذه اللقاءات عن اتفاقية مينسك يوم 12 فبراير / شباط الماضي".

    انظر أيضا:

    كييف توقف المواصلات عن جمهورية دونيتسك
    جمهورية دونيتسك: نفي وجود صواريخ "توتشكا"
    كييف ترى العرض العسكري في دونيتسك ولوغانسك في عيد النصر مخالف لاتفاق مينسك
    الكلمات الدلالية:
    دونيتسك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik