17:31 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

    اتفاقيات مينسك مهددة بالفشل بسبب تجاهل كييف لالتزاماتها

    © Sputnik. Eduard Pesov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 5410

    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أن اتفاقيات مينسك مهددة بالفشل بسبب أعمال سلطات كييف، التي تتجاهل التزاماتها.

    وقال لافروف: "اتفاقيات مينسك، منذ يوم 12 شباط/فبراير، تحت تهديد دائم بالفشل بسبب أعمال سلطات كييف التي تحاول تجاهل مسؤولياتها فيما يخص إقامة الحوار السياسي المباشر مع دونباس".

    وفي سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي دميتري بسكوف، اليوم الخميس، أن خروقات اتفاقيات مينسك في دونباس واضحة، مشيرا إلى أن موسكو قلقة جدا من أعمال القوات الأوكرانية.

    وقال بيسكوف: " توجد بالتأكيد محاولات زعزعة الاستقرار، وإثارة التوترات. هذه الأعمال الاستفزازية تنظمها القوات الأوكرانية، وهذا يقلقنا كثيرا، لقد حدث في الماضي أنه على خلفية الفعاليات الدولية الواسعة لجأ الجانب الأوكراني أكثر من مرة إلى أعمال مماثلة، ومثله حدث هنا كذلك، نحن قلقون جدا بسبب تكرار هذه الأعمال".

    وأعلن وزير الدفاع في جمهورية دونيتسك الشعبية فلاديمير كونونوف، أمس الأربعاء، أن القوات الأوكرانية بدأت بالقصف على طول خط التماس، ما أدى لمقتل ثلاثة رجال من وحدات الدفاع الشعبي.

    ووقعت تحت نيران قوات الأمن الأوكرانية مدن غورلوفكا، ويناكييفو وديبالتسيفو ومنطقة مطار دونيتسك. بالإضافة إلى ذلك، تعرضت للقصف بلدات شيروكينو وساخانكا وسبارتاكو وجابيتشيفو وكالينوفكا.

    وأيضا تعرض حي بتروفسكي في دونيتسك للقصف المدفعي.

    وأشار كونونوف، إلى أن جمهورية دونيتسك، تعتبر أفعال القوات الأوكرانية عملا استفزازيا قد يؤدي إلى الحرب وانهيار اتفاقيات مينسك.

    انظر أيضا:

    بلوتنيتسكي: محادثات مينسك لا يمكن أن تستمر إلى ما لا نهاية ويجب كييف أن تحدد خيارها
    لافروف: تصرفات سلطات كييف تمثل أكبر عقبة أمام تطبيق اتفاقات مينسك
    " السبعة الكبار" تؤكد ضرورة إبقاء العقوبات ضد روسيا حتى تنفيذ اتفاق مينسك
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik