17:39 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    فرانك فالتر شتانماير

    الغرب بحاجة روسيا من أجل حل الصراع في أوكرانيا

    © AP Photo/ Fernando Vergara
    العالم
    انسخ الرابط
    0 9021

    أعلن وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الخميس، أن الغرب يحتاج لروسيا من أجل حل الصراع في أوكرانيا والأوضاع المتوترة في الأماكن الأخرى.

    وقال للصحفيين: "نحن نحتاج روسيا كشريك موضوعي في حل عدد من الصراعات. آمل أن تدعمنا روسيا في حل الأزمة في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن برلين تتواصل حالياً مع موسكو لاستئناف نظام وقف إطلاق النار في أوكرانيا.

    وشدد شتاينماير، على أنه يجب الاستمرار في التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية، على الرغم من صعوبة تنفيذ اتفاق مينسك، قائلا: "هناك صعوبة في تنفيذ اتفاق مينسك. الشك له ما يبرره، ولذلك الأهم أثناء ظهور تصعيد جديد، الاستمرار في عملية التسوية السياسية".

    وأضاف شتاينماير، أن الجميع "يعاني من قلق عميق، يجب علينا مواصلة كافة الجهود من أجل إعادة نظام وقف إطلاق النار".

    الجدير بالذكر، أن اتفاقية مينسك، التي تم التوقيع عليها، يوم 12 شباط /فبراير الماضي، نصت على ضرورة وقف إطلاق النار في "دونباس" اعتباراً من يوم الأحد 15 فبراير/شباط، وتم الاتفاق على إجراء عمليات لتبادل الرهائن من الأسرى والسجناء لدى كافة الأطراف المتصارعة، على أن تقوم كافة أطراف الصراع بسحب الأسلحة الثقيلة من ساحات القتال في "دونباس".

    وبعد وقت قصير من بدء تنفيذ وقف إطلاق النار، استؤنف القتال في "دونباس" مرةً أخرى، وعاد الجانبان لتبادل الاتهامات بانتهاك الهدنة، ولذلك طالبت كييف من هيئة الأمم المتحدة ومن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إدخال قواتٍ لحفظ السلام إلى منطقة "دونباس".

    انظر أيضا:

    وزراء خارجية منظمة شنغهاي للتعاون ينوهون إلى تطابق المواقف بطرق حل الأزمة في أوكرانيا
    تعزيز القوات البيلاروسية على الحدود مع أوكرانيا
    شتاينماير: إقامة خط اتصال عاجل مع روسيا لتجنب التصعيد
    شتاينماير: تنفيذ اتفاقية "مينسك 2" قد ينتقل إلى مرحلة جديدة بعد لقاء باريس
    الكلمات الدلالية:
    فرانك فالتر شتاينماير, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik