16:46 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    بوتين مع رئيس الوزراء الإيطالي رينزي

    رئيس الوزراء الإيطالي: دور روسيا مهم في تسوية أزمات الشرق الأوسط

    © Sputnik. Mikhail Klimentiev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 19810

    أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، ماتتيو رينتسي، اليوم الأربعاء، أن دور روسيا مهم لتسوية الأزمات في سوريا، وشمال أفريقيا، ومسألة البرنامج النووي الإيراني.

    وقال رينتسي في المؤتمر الصحفي عقب محادثته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم: "فيما يخص الملف السوري، والعملية في العراق، ومصر، ومسائل دولية أخرى، كالوضع الصعب في ليبيا، فإن دور روسيا مهم جدا في هذه المسائل، في إطار مجلس الأمن الدولي وغيره".

    كما أكد رينتسي على أن الأطراف تجري الحوار حول العديد من القضايا الدولية.

    وقال: "إن روسيا العضو الدائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة ونحن، نجري الحوار بشكل نشط ونتبادل الآراء في عدد من القضايا. ولقد ناقشنا، على وجه الخصوص، بعض قرارات مجلس الأمن… ونحن "مزحنا في الاجتماع"، حيث قلنا إننا بحاجة إلى دعم ومساعدة روسيا في القضية الليبية، وأنه إذا لم تقدم لنا روسيا هذا الدعم، فنحن لن نشارك في حفل العشاء الرسمي".

    هذا ولفت رئيس الوزراء الإيطالي إلى أنه يخطط للقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في شهر تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، في تركيا في إطار قمة "مجموعة العشرين" التي ستبحث الوضع في الاقتصاد العالمي.

    الجدير بالذكر أن تركيا تترأس "مجموعة العشرين" في العام الجاري، ومن المقرر أن تجري قمة المجموعة في مدينة أنطاليا السياحية، خلال يومي 15-16 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الإيطالي يؤكد طرح الخيار العسكري ضد الإرهاب في ليبيا ونيجيريا
    الجيش الإيطالي مستعد لتنفيذ مهام عسكرية في ليبيا
    رئيس الوزراء الإيطالي: ليبيا خارج نطاق السيطرة ويجب انتظار موقف مجلس الأمن
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, ليبيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik