00:43 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    نتنياهو يسعى لإزالة التوتر مع البيت الأبيض

    © REUTERS/ Ronen Zvulun
    العالم
    انسخ الرابط
    0 2010

    يلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض، منتصف يوليو/تموز المقبل، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

    وأضافت الصحيفة في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، أن الزيارة تأتي بعد الموعد المحدد للتوقيع على اتفاق محتمل مع إيران حول البرنامج النووي، وقبل تصديق الكونغرس على الاتفاق.

    وكان الرئيس الأمريكي قد رفض لقاء نتنياهو، في مارس/آذار الماضي، معلناً أن لقاء رئيس الوزراء سوف يتم بعد الانتخابات وتشكيل الحكومة الجديدة.

    ونقل راديو "صوت إسرائيل" عن زعيم المعارضة إسحاق هرتسوغ: "إن أزمة العلاقات بين الإدارة الأميركية ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو صارت واضحة، وأن الأمر يؤثر سلباً على أمن إسرائيل".

    في حين يرى رئيس حزب "يش عاتيد" يائير لابيد أن "أي دعوة توجه إلى رئيس الوزراء لزيارة البيت الأبيض بعد الموعد المرجح لتوقيع الاتفاق النووي بين الدول الكبرى وإيران تدل على أن إسرائيل فقدت الآذان الصاغية التي كانت تتمتع بها في واشنطن".

    وتوترت العلاقات بين الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بسبب الموقف من اتفاق محتمل حول برنامج إيران النووي، وتصاعدت حدة التوتر عقب دعوة رئيس مجلس النواب الأمريكي، جون بوينر، نتنياهو لزيارة الولايات المتحدة لإلقاء خطاب أمام الكونغرس، بعيداً عن البيت الأبيض.

     

    انظر أيضا:

    إسرائيل تجسست على مباحثات السداسية الدولية وإيران
    ديمبسي يبحث في إسرائيل الملف النووي الإيراني
    أوباما: موقف نتنياهو من فلسطين يهدد مصداقية إسرائيل
    الحكومة الإسرائيلية القادمة ستكون الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik