08:17 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم

    إيران ترفض الاتهامات الأمريكية

    © AFP 2018 / Atta Kenare
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60

    اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضيه أفخم، التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية، بشأن الإرهاب حول إيران بأنه مرفوض جملة وتفصيلاَ.

    وأشارت إلى أن التقرير الحالي هو تكرار للتقارير السابقة، موضحةً بالقول "النظر إلى ظاهرة الإرهاب المشؤومة والمعادية للإنسانية بنظرة سياسية واستخدام معايير مزدوجة يعتبر من جذور معضلة الإرهاب المعقدة"، بحسب وكالة الانباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

    وقالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، "إن شعوب المناطق المختلفة في العالم تضررت كثيراً من جراء الإرهاب وحماته وكذلك اللامبالاة التي تبديها الدول المتشدقة بمكافحته".

    وأضافت، "إن إيران من أكبر ضحايا الإرهاب خلال العقود الثلاثة الماضية، وأن توجيه الاتهام ضد دولة تعتبر مكافحة الإرهاب والتطرف والعنف أولوية للتعاون الدولي، هو إسقاط ليس إلا وأن نشر مثل هذه التقارير لا يتناغم مع الحقائق السائدة إطلاقاً".

    وتابعت، "إن عدم اتخاذ إجراء جاد وحاسم ازاء الجماعات الإرهابية والمتطرفة وغض الطرف عن جرائم ضد الشعب الفلسطيني تشكل تحدياً جادا للمزاعم الأمريكية في مكافحة الارهاب وجعلت مثل هذه التقارير تفقد مصداقيتها تماما".

    واتهم تقرير أمريكي إيران بمواصلة دعم ما أسماه "الجماعات الإرهابية"، مشيراً إلى ان الولايات المتحدة لا تواجه خطر "القاعدة" و"داعش" فقط، بل "إيران التي ما زالت ترعى الجماعات الإرهابية في مناطق مختلفة من العالم"، بحسب التقرير.

    واعتبرت منسقة الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب السفيرة "تاينا كيدانو"، خلال استعراض التقرير السنوي للخارجية الأمريكية حول مكافحة الإرهاب، أمس الجمعة، إلى "الحرس الثوري الإيراني- فيلق القدس"، والجماعات الشيعية في العراق، وكذلك حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في فلسطين.

    انظر أيضا:

    تقرير أمريكي يتهم إيران بدعم "الجماعات الإرهابية"
    بوتين: تجري مطالبة إيران بأمور تعجيزية
    تسليم "إس-300" إلى إيران... ورقة رابحة بيد روسيا
    روسيا تبدي قلقها حيال تباطؤ مفاوضات "السداسية" مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik