20:44 18 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    روسيا والسعودية

    كاتب سعودي: التقارب السعودي مع روسيا لا يهدف إلى الضغط على أمريكا

    © Photo /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12

    نفى الكاتب السعودي المقرب من النظام جمال خاشقجي أن يكون التقارب السعودي الروسي يهدف إلى الضغط على أمريكا، مؤكداً سعي المملكة لبناء صداقة مع روسيا.

    وقال خاشقجي، في تصريحات حصرية لـ "سبوتنيك"، إن "المملكة تسعى بشكل واضح إلى تقليل عدد أعدائها وزيادة عدد أصدقائها، وروسيا الصديقة للمملكة أفضل كثيراً من روسيا الخصم، لذا يجب فهم زيارة ولي ولي العهد السعودي لروسيا قبل أيام على أنها تدعيم لسياسة المملكة لكسب الأصدقاء".

    ونبّه خاشقجي إلى أنه "لا ينبغي تفسير التقرب مع روسيا على أنه ضغط على أمريكا"، مشيراً إلى أن العلاقات السعودية — الأمريكية تمثل تحالفاً استراتيجياً لا يتأثر بسهولة، أما العلاقات السعودية الروسية تتجه لتكون صداقة، ومن المبكر الحديث عن تحالف بين البلدين.

    وأضاف خاشقجي "نتمنى أن يؤدي هذا التقارب إلى درجة أعلى من التفاهم بين البلدين في الملفات الهامة، خاصة الملف اليمني والملف السوري، ويجب أن يتعاون البلدان من أجل تحقيق السلام في كل من اليمن وسوريا، ويجب أن تكون روسيا أكثر مرونة في هذين الملفين".

    كان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد قام بزيارة لروسيا استغرقت أياماً لحضور "ملتقى سان بطرسبرج" الاقتصادي الدولي، تم خلالها التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الاستثمار.

    انظر أيضا:

    الإعلان عن وصول ولي ولي العهد السعودي إلى روسيا للقاء بوتين
    ولي عهد السعودية يلتقي سفير روسيا لبحث آفاق التعاون بين البلدين
    الملك السعودي يغير ولي العهد وولي ولي العهد
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik