17:50 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    عبر 86 % من أهالي العاصمة الإيرانية طهران عن تأييدهم مواصلة المفاوضات مع "مجموعة 5+1" للتوصل إلى اتفاق نهائي حول البرنامج النووي الإيراني.

    كما أظهر استطلاع الرأي، أجرته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، وبمشاركة 813 شخصا، تراوحت أعمارهم ما بين 18 إلى 86 عاما، رفض 14 %  الاستمرار في المفاوضات،

    ويعتقد 71.4 من المشاركين في الاستطلاع أن نتائج المفاوضات تتطابق مع المصالح الوطنية، في حين يرى 28.6 % عكس ذلك.

    في غضون ذلك، يلتقي وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وألمانيا، والممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، اليوم الاثنين، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في إطار المشاورات المتواصلة بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي حول البرنامج النووي الإيراني.

    وأشارت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد، خلال تصريحات صحفية، إلى أن الأطراف الأوروبية، ستعمل على مناقشة القضايا التي لا تزال عالقة قبل حلول الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق نهائي مع نهاية يونيو/حزيران.
    وتوصلت "مجموعة5+1" (الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وألمانيا)، وإيران، إلى إعلان مشترك في أبريل/نيسان الماضي، ووضعت إطاراً زمنياً حتى 30 يونيو/حزيران الجاري لتوقيع اتفاق نهائي حول البرنامج النووي الإيراني، ويسمح برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران.

    انظر أيضا:

    هل تحاول إسرائيل تعطيل صفقة إيران بإعلان الحرب على "حزب الله"؟
    روسيا تبدي قلقها حيال تباطؤ مفاوضات "السداسية" مع إيران
    ظريف: بحثنا مع روسيا والصين سبل تسهيل مفاوضات برنامج إيران النووي
    إيران مستعدة للتعاون مع روسيا في مجال توريد اليورانيوم المخصب
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook