05:07 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الاثنين 22 حزيران/يونيو، أن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي قد ناقشوا، خلال اجتماعهم في لوكسمبورغ، مستوى التقدم المحرز في المفاوضات المتعلقة بالملف النووي الإيراني.

    وقال شتاينماير، في تصريحاته عقب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: "اليوم ناقشنا ذلك، وأنا أعرب عن أملي بأن يلتزم الجانب الإيراني بشكل صارم بأطر لوزان ضمن الاستراتيجية التفاوضية، ولا شيء يضاف إلى ذلك، ولا شيء ينتقص منه أيضاً".

    ومن المتوقع، أن تشهد مدينة لوكسمبورغ، اليوم الاثنين، لقاء سيجمع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، مع كل من وزراء الخارجية الأوروبيين المشاركين في المفاوضات، وهم رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني، ووزيرا خارجية فرنسا لوران فابيوس، وألمانيا شتاينماير.

    يذكر أن "السداسية" الدولية التي تضم "الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا"، تعمل حالياً مع إيران على وضع اللمسات الأخيرة بخصوص الاتفاق المتعلق بالبرنامج النووي قبل يوم 30 حزيران/ يونيو الجاري، وسيقوم الاتحاد الأوروبي بدوره، بوقف العقوبات ضد إيران في حال تنفيذها بنود الاتفاق المزمع، كما وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية من جانبها، أن العقوبات ضد إيران ستتم إزالتها عند تنفيذ الالتزامات المتعلقة بهذا الشأن.

    انظر أيضا:

    الغالبية في إيران تؤيد الاستمرار في المفاوضات حول البرنامج النووي
    الناتو يناقش البرنامج النووي الروسي ومخاطر الحرب مع روسيا
    نادي "الشرق": آفاق التوصل إلى توافق دولي بشأن البرنامج النووي الإيراني
    الكلمات الدلالية:
    أوروبا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook