06:26 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلنت رئيس الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني، أنها تغادر مفاوضات إيران و "السداسية" في فيينا، و أنه لم يحدث إعادة النظر في اتفاقية لوزان، ولكن تجري المفاوضات حول التفاصيل السياسية والفنية للاتفاق المستقبلي.

    وقالت موغيريني: "نحن نتمسك بما ورد في سويسرا في نيسان/ أبريل. تجري المفاوضات حول بعض النقاط وكيف يترجم النص النهائي للاتفاق ومرفقاته. معظم بنود المباحثات — هي كيفية ترجمة الاتفاق الذي وصلنا إليه في لوزان وبعض هذه العناصر هي ذات طابع سياسي، وليس فقط فنية".

    وأضافت موغيريني: "أنه خلال بضع أيام يعود وزراء "السداسية" الى فيينا لمناقشة هذه القضايا. "لقد تم بالفعل إنجاز العمل الفني وسيتم ذلك مرة أخرى في الساعات والأيام القادمة، وسوف يعود الو زراء في غضون أيام قليلة فقط لمناقشة بعض القضايا السياسية الأهم".

    وأعربت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، عن أملها في أن يتم الانتهاء من العمل بشأن الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني في الأيام القليلة المقبلة.

    وأفادت موغريني عند وصولها الى المحادثات في فيينا: ".اليوم نعود مع الوزراء إلى العمل الذي تم القيام به، ونحن سوف نركز على النقاط السياسية الرئيسية التي لا تزال مفتوحة، وسوف نقدم إلى فرقنا الإتجاه لاستكمال العمل، ونحن نأمل أن نفعل ذلك في غضون أيام قليلة."

    وأشارت مورغيني ، أن المفاوضات بين " السداسية " وإيران، تجري متوترة.

    ووفقا لها، المفاوضات تسير "صعبة".

    وقالت: "لقد كانت دائما صعبة، لكنها ليست مستحيلة. كل هذا يتوقف على الإرادة السياسية للمشاركين. أسباب التوصل إلى اتفاق لا تزال موجودة اليوم، وربما أكثر من أي وقت مضى".

    وتعقد الجولة الحالية من المحادثات على مستوى المدراء السياسيين بين "السداسية" من الوسطاء الدوليين (المملكة المتحدة، ألمانيا، الصين، فرنسا، روسيا، الولايات المتحدة الأميركية) بمشاركة الاتحاد الأوروبي والممثلين الإيرانيين في فيينا.

    و تعمل "السداسية" وإيران حول الاتفاق النهائي بشأن برنامجها النووي. بموجب اتفاقات سابقة، وأن تكون الوثيقة النهائية جاهزة قبل 30حزيران/ يونيو. ومع ذلك، فإن بعض المشاركين في المفاوضات لا يستبعدون تعديلات طفيفة.

    انظر أيضا:

    دبلوماسي مصري: زيارة موغيريني للأراضي المحتلة محاولة لإقناع إسرائيل بمواقف أكثر مرونة
    موغيريني تلتقي عباس ونتنياهو الأسبوع المقبل
    موغيريني: العمليات العسكرية لا يمكن أن تحل أزمة اليمن
    الكلمات الدلالية:
    فيدريكا موغيريني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook