19:03 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    أسطول الحرية - غزة

    إسرائيل تسيطر على السفينة ماريان المشاركة ضمن "أسطول الحرية 3" قبل وصولها إلى غزة

    © AP Photo/ Iason Tavlas
    العالم
    انسخ الرابط
    0 17302

    سيطرت قوة تابعة للجيش الإسرائيلي، على إحدى السفن المشاركة ضمن "أسطول الحرية 3" الذي يهدف إلى كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وذلك قبل وصولها إلى شواطئ القطاع.

    وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إن "قوة تابعة للجيش الإسرائيلي تمكنت صباح اليوم (الاثنين) من السيطرة على السفينة (ماريان)، التي كانت تشق طريقها إلى قطاع غزة ضمن الأسطول الذي خطط لكسر الحصار البحري على القطاع".

    ونقلت "هآرتس" عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن "عملية السيطرة على السفينة كانت قصيرة ودون وقوع إصابات، وذلك بعد أن تم استنفاد كل الإجراءات عبر القنوات الدبلوماسية لمنع السفن من كسر الحصار البحري".

    وأضافت الصحيفة أن سلاح البحرية (الإسرائيلي) خاطب المسافرين على متن السفينة "ماريان" بأنهم "إذا حاولوا كسر الحصار البحري الذي يفرض نظام أمان على قطاع غزة، فمن المحتمل أن تقوم وحدة الكوماندوز البحري رقم 13 في الجيش الإسرائيلي بالسيطرة على السفينة".

    وكان "أسطول الحرية ٣ " قد انطلق قبل عدة أيام من السواحل اليونانية باتجاه سواحل قطاع غزة، بمشاركة نحو سبع سفن محملة بمساعدات إنسانية وطبية.

    ويُقل الأسطول عشرات من البرلمانيين والسياسيين والإعلاميين والفنانين العرب والأوروبيين من المتضامنين مع القضية الفلسطينية والرافضين لاستمرار الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تعبر عن غضبها لإعتراف الفاتيكان بالدولة الفلسطينية
    إسرائيليون يضعون إسرائيل في قفص الاتهام
    "الجهاد الإسلامي" تهدد بإنهاء التهدئة مع إسرائيل إذا توفي خضر عدنان
    الكلمات الدلالية:
    غزة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik