00:21 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    كندا

    كندا توسع قائمة العقوبات ضد روسيا

    © Sputnik. Vladimir Baranov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 42005

    فرضت كندا عقوبات اقتصادية جديدة ضد روسيا. وتضمنت قائمةالعقوبات الخاصة ثلاثة مواطنين روس و14 شركة. ويقول رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر إن توسيع العقوبات مرتبط بالوضع في أوكرانيا.

    ووفقا لنوفستي، شملت قائمة العقوبات قادة اتحاد الشباب الأوروبي الآسيوي ، ونادي الدراجات النارية "الذئاب الليلية" وشركة "غازبروم" و"غازبروم نفط" و"سورغوت نفظ غاز" و"ترانس نفط"، وبالإضافة إلى ذلك ستضع قيود على الصادرات والواردات في شبه جزيرة القرم.

    هذا وقد تدهورت العلاقات بين روسيا والغرب بسبب الوضع في أوكرانيا، وفي أواخر شهر تموز/ يوليو 2014، انتقل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، من جهة فرض عقوبات على بعض الأفراد والشركات الروسية، إلى اتخاذ تدابير عقابية ضد قطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي، ورداً على ذلك الأمر، كانت روسيا قد أوقفت استيراد المواد الغذائية من الدول التي فرضت العقوبات ضدَّها، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا والنرويج.

    ويشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد نصح دول الاتحاد الأوروبي أن تهتم بمصالحها قبل أن تتخذ أي قراراتٍ بشأن فرض عقوباتٍ جديدةٍ ضد روسيا، دعماً لسياسة واشنطن ضد موسكو، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده، يوم 25 شباط/ فبراير 2015، مشيراً إلى أن العقوبات الغربية ضد روسيا والرد عليها سيلحق الضرر بالطرفين، ومنوهاً إلى أن العقوبات الأوروبية قد تكون صائبةً فعلاً، في حال اتخاذها على أساس المصلحة الوطنية، وليس لأسبابٍ غامضة وضعت من قبل طرف مجهول.

    انظر أيضا:

    واشنطن تسمح لـ"غازبروم" بتصدير واستيراد الغاز إلى كندا والمكسيك
    بوتين لا يحضر لقاء روسيا مع كندا في براغ
    كندا ترسل 200 جندي إلى أوكرانيا لتدريب الجيش الأوكراني
    الكلمات الدلالية:
    كندا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik