23:31 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    علم اليونان

    اليونان لن تتمكن في القريب العاجل من طباعة عملتها الخاصة

    © Sputnik. Vladimir Rodionov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 141110

    أعلن وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس أن بلاده لن تتمكن في القريب العاجل من طباعة عملتها الخاصة – الدراخما – في حال خروجها من منطقة اليورو.

    وفقا لأقواله البلاد لا تملك آلات لطباعة عملتها الخاصة.

    وصرح يانيس فاروفاكيس: "لقد اضطررنا للتخلص من كل آلات طباعة الدراخما بعد الانضمام إلى منطقة اليورو. لم نفكر أن ذلك سيكون أمرا سيئا حينها، لأننا انضممنا إلى منطقة العملة الموحدة، ولم نظن أن ذلك سيكون تدبيرا مؤقتا، بل كنا نأمل أن يستمر إلى الأبد".

    ومن الجدير بالذكر أن اليونان لم تتمكن من تسديد دفعات القرض لصندوق النقد الدولي. كما أنها لم تملك ما يكفي من الموارد لتمويل الالتزامات الداخلية والخارجية. ويطالب الشركاء في الاتحاد الأوروبي بإصلاحات معقدة جديدة مقابل القرض.

    وقرر مجلس وزراء مالية الاتحاد الأوروبي، مساء يوم الأربعاء، عدم استئناف المحادثات مع اليونان بشأن إمكانية تقديم الدعم المالي بسبب الاستفتاء المقبل في البلاد.

    إذ حدد تسيبراس يوم 5 تموز/ يوليو موعد إجراء استفتاء حول مقترحات الدائنين. ودعا الناخبين إلى رفض المقترحات. وأشار إلى أن خيار "لا" في الاستفتاء لا يعني القطيعة مع الاتحاد الأوروبي ويعتبر خطوة جديدة نحو التوصل إلى اتفاق جديد من الدائنين.

    انظر أيضا:

    ساركوزي: اليونان علقت عضويتها في الاتحاد الأوروبي بحكم الأمر الواقع
    اليونان أول دولة متطورة تعجز عن سداد ديونها
    أحلام أوروبا تموت في اليونان
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, أوروبا, اليونان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik