23:29 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    تونس

    بن نصر" لسبوتنيك ".. حالة الطوارىء ضرورة اقتضتها الظروف الأمنية في تونس

    © Sputnik.
    العالم
    انسخ الرابط
    0 7710

    فسر قائد عسكري سابق في تونس إعلان الرئيس السبسي، حالة الطوارئ في البلاد بأنه ضرورة أمنيه تقتضيها الظروف التي وصلت إليها تونسغ، بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة.

    وقال المتحدث السابق لوزارة الدفاع مختار بن نصر لوكالة" سبوتنيك" " أن حالة الطوارئ تعني وضع البلاد تحت طائلة حالة الحرب المفتوحة ضد المجموعات الإرهابية عبر وضع القوات العسكرية والأجهزة الأمنية في حالة استنفار دائم".

    وهذه المرة الثانية التي يتم فيها إعلان حالة الطوارئ في تونس بعد إعلان الرئيس المخلوع بن علي حالة الطوارئ في ديسمبر 2010 ، خلال أحداث الثورة في تونس، وظلت حالة الطوارئ معلنة في البلاد حتى السادس من أذار/ مارس من عام 2014.

    وذكر بن نصر أن حالة الطوارئ تمنح لوزير الداخلية صلاحيات تتعلق بمنع التظاهر والتجمعات ومراقبة الأنشطة والأفراد وحظر النشر لبعض المعلومات والقضايا والإعلام.

    وتسمح هذه الحالة أيضا إعلان بعض المناطق للضرورة الأمنية أو العسكرية كمناطق مغلقة أو إعلان حظر التجول الكلي أو الجزئي في أي منطقة لنفس الدواعي.

    وتأتي هذه الإجراءات في أعقاب الهجوم الإرهابي الدامي الذي نفذه إرهابي قتل خلاله 38 سائحا أجنبيا هم 30 بريطانيا وثلاث أيرلنديين وألمانيين وبلجيكي وبرتغالي وروسي واحد.

    انظر أيضا:

    رئيس تونس يعلن حالة الطوارئ في البلاد بعد أسبوع من هجوم سوسة
    من تونس إلى … دمشق: حقائق خفية عن الربيع العربي (الحلقة الثالثة)
    سفير تونس لدى موسكو: التدخل الغربي أدى إلى زيادة الإرهاب في شمال أفريقيا
    الكلمات الدلالية:
    الارهاب, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik