07:09 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي نغوين فو ترونغ

    زعيم الحزب الشيوعي الفيتنامي يتوجه إلى واشنطن في زيارة "تاريخية"

    © Sputnik. Aleksej Nikolskij
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21302

    يصل الأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي نغوين فو ترونغ، يوم 6 يوليو/تموز 2015، إلى واشنطن في أول زيارة لزعيم شيوعي فيتنامي إلى الولايات المتحدة.

    يقوم الأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي نغوين فو ترونغ، في الفترة 6 — 10 يوليو/تموز، بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تصفها وسائل إعلام بالتاريخية لأنها أول زيارة لقائد شيوعي فيتنامي إلى الولايات المتحدة.

    وكان البيت الأبيض قد أعلن أن الرئيس باراك أوباما سيجري محادثات مع الأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي نغوين فو ترونغ في البيت الأبيض الثلاثاء المقبل.

    وقال البيت الأبيض في بيان، إن "الرئيس يتطلع الى إجراء محادثات مع الأمين العام ترونغ بشأن سبل تعزيز الشراكة الشاملة بدرجة أكبر بين الولايات المتحدة وفيتنام، ما يعكس إنجازات عشرين عاما مضت منذ تطبيع العلاقات الدبلوماسية الثنائية"، وأضاف أن أوباما وترونغ سيبحثان أيضا تعزيز الشراكة عبر المحيط الهادئ وحقوق الإنسان والتعاون الدفاعي الثنائي.

    ورحب نغوين فو ترونغ في تصريحات خاصة لوسائل إعلام أمريكية بدعوة الولايات المتحدة إلى حل النزاع بين الصين وجيرانها، وبالأخص فيتنام والفلبين، بشأن أراض وجزر في بحر الصين الجنوبي بالطرق السلمية.

    انظر أيضا:

    مصر تسعى لتوقيع اتفاقية شراكة مع رابطة الآسيان
    الاتحاد الأوراسي يخطو خطوة نحو التكامل الاقتصادي الآسيوي
    الرئيس الفيتنامي: تطوير العلاقات مع روسيا من أولى أولوياتنا
    الكلمات الدلالية:
    العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik