18:22 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغريني ووزير الخاجية الإيرانية محمد جواد ظريف

    احذروا غضب الإيرانيين والروس

    © AFP 2017/ Joe Klamar
    العالم
    انسخ الرابط
    0 3181141

    ذكرت كبرى وسائل الإعلام الإيرانية، مساء أمس الأربعاء، أن صوت وزير الخارحية الإيراني محمد جواد ظريف، كان مرتفعاً للغاية، بحيث كان من الممكن سماعه عبر الأبواب المغلقة للقاعة التي تجرى فيها المحادثات بين مجموعة (5+1) وأيران.

    وأعلنت مصادر إيرانية أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أشار، خلال كلمته في الاجتماع، إلى أن إيران تمثل تهديداً للأمن في الشرق الأوسط، حينها لم يستطع وزير الخارجية الإيراني تمالك أعصابه، فقام من مكانه، وبصوت عال توجه بالكلام إلى جون كيري، قائلاً "إذا كانت إيران تهدد أمن المنطقة، فماذا فعلتم أنتم الأمريكان"، وكبّل يديه في إشارة إلى صدام حسين، مضيفاً بنبرة حادة "لا تغضبوا الإيرانيين، فإن ذلك سيعوق عمل المباحثات.

    وأضافت المصادر أن الممثل الأعلى للشوؤن الخارجية والسياسة الأمنية في الأتحاد الأوروبي فريدريكا موغريني، نبهت إلى استعدادها ترك المحادثات بشكل فوري إذا لم يغير وزير الخارجية الإيراني من لهجته، وعلى الفور هدأ وزير الخارجية الإيراني، وجلس في مكانه، لكنه في الوقت نفسه، علق قائلاً "تذكروا دائماً أنه لا يجب أبداً، تحت أي ظرف، تهديد إيران، فلا تغضبوا الإيرانيين، فإن ذلك سيؤدي إلى عواقب وخيمة.

    وأثناء ذلك تبادل الحديث مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، والذي عقّب بالقول "لا تغضبوا الروس أيضاً"، حسب المصادر الإعلامية.     

    انظر أيضا:

    اتفاق بشأن إيران يمهد لإخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل
    الاتحاد الأوروبي يمدد تجميد العقوبات ضد إيران حتى 10 يوليو
    اتفاق وشيك مع إيران والبيت الأبيض يقر بوجود خلافات
    الكلمات الدلالية:
    البرنامج النووي الإيراني, الاتحاد الأوروبي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik