14:59 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    علم روسيا

    الأركان العامة الروسية تفند تصريحات وزيرة سلاح الجو الأمريكي حول تهديد روسيا لأمن بلادها

    © Sputnik. Igor Russak
    العالم
    انسخ الرابط
    0 152761

    أعلن رئيس لجنة الدفاع والأمن في المجلس الفيدرالي الروسي فيكتور أوزيروف، اليوم الخميس 9 تموز/يوليو، أن الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، ستقوم بمراجعة تصريحات وزيرة الدفاع الجوي الأمريكية، التي تفيد بأن روسيا تشكل أكبر تهديد للأمن القومي الأمريكي.

    وقال أوزيروف: "لا بد من تحليل دقيق من قبل الأركان العامة، لتلك المخاطر التي تحاول الولايات المتحدة تحميل روسيا مسؤوليتها عبر زيادة التواجد الأمريكي في أوروبا".

    وأوضح رئيس لجنة الدفاع والأمن في المجلس الفيدرالي الروسي أن روسيا تدرك منذ زمن، أن الولايات المتحدة، "تبذل كل جهد ممكن لاستدراج" شركائها الأوروبيين في الناتو، لبرنامج تسلح ونشر أسلحة جديدة ووحدات عسكرية أمريكية في أوروبا. كما أكد على أن ذلك لا يخدم تعزيز السلام و التعاون المشترك.

    ولم يستبعد أوزيروف أن يكون لهذه التصريحات الصادرة عن الوزيرة الأمريكية، علاقة ببداية النظر في مشروع الميزانية للعام المقبل في أمريكا، وقال بهذا الصدد: "عندما تبدأ أمريكا بالنظر في ميزانية العام المقبل، تحاول المؤسسات العسكرية إيجاد أو خلق أعداء للضغط على الكونغرس".
    وكانت وزيرة سلاح الجو الأمريكي دوبرا لي جيمس قد صرحت في وقت سابق، لوكالة "رويترز" أن روسيا تشكل التهديد الأكبر للأمن القومي الأمريكي وعلى الأمريكيين بدورهم أن يعززوا من تواجدهم في أوروبا، حتى لو كان حلفاء واشنطن في الناتو، يعانون من صعوبات اقتصادية.

    انظر أيضا:

    وزيرة سلاح الجو الأمريكي تعتبر روسيا "أكبر تهديد" لأمن بلادها والحلفاء
    لافروف يرد على وزيرة القوات الجوية الأمريكية
    بوتين: روسيا تطرح فكرة تأسيس اتحاد طاقة ضمن مجموعة "بريكس"
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik