15:15 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الولايات المتحدة وأوكرانيا

    تصريحات سفير أوكرانيا لدى الولايات المتحدة تؤكد تورط الناتو في الصراع

    © Sputnik. stringer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 49450

    أعلن مدير مركز تحليل تجارة الأسلحة العالمية، ايغور كوروتشينكو، اليوم الجمعة 10 تموز/ يوليو أن تصريحات سفير أوكرانيا لدى الولايات المتحدة فاليري تشالي حول واردات الأسلحة من أكثر من 10 بلدان أوروبية ليست خدعة سياسية، بل تؤكد تدخل حلف الناتو في الصراع في دونباس.

    وكان تشالي قد أعلن في وقت سابق أن بلاده تحصل حاليا على الأسلحة، ومن بينها الفتاكة، من أكثر من 10 دول أوروبية. وأكد على أن الولايات المتحدة تؤيد فكرة تزويد أوكرانيا بالمعدات العسكرية.

    وقال كوروتشينكو: "لا أعتقد أن هذه التصريحات مجرد ترويج، بل هي حقيقة لا يريد أحد إفشاءها غير الأوكرانيين. ويتم تزويد أوكرانيا بالأسلحة الفتاكة على مدى العام الماضي. وتصريحات تشالي — أدلة وثائقية كون حلف الناتو والولايات المتحدة أحد أطراف النزاع الداخلي في دونباس".

    ووفقا لأقواله فإن أوكرانيا كانت تستلم الأسلحة السوفييتية المرسلة من بلدان حلف وارسو والمدفوعة من قبل الولايات المتحدة في المرحلة الأولى من الصراع في جنوب شرق أوكرانيا.

    وأضاف "أما بالنسبة للأسلحة الفتاكة اليوم، فإن الولايات المتحدة تفعل ذلك علنا، على الرغم من أنها تؤكد إرسالها دفعات محددة. ومن الجدير بالذكر أن هيئة الأركان العامة الأوكرانية تحصل على المعلومات الاستخباراتية حول الوضع في دونباس من مكتب المحلق العسكري الأمريكي في كييف".

    انظر أيضا:

    "بريكس" تدعو إلى حل الصراع في أوكرانيا بالوسائل السياسية
    ماليزيا تطالب بمحكمة خاصة للتحقيق في تحطم طائرتها في أوكرانيا
    الكرملين: بوتين ونزارباييف بحثا هاتفياً الوضع في أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    الناتو, أوكرانيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik