00:17 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    اليونان وألمانيا

    ألمانيا متهمة بمحاولة طرد اليونان من منطقة اليورو

    © AFP 2017/
    العالم
    انسخ الرابط
    0 37830

    اتهم وزير المالية اليوناني السابق، يانيس فاروفاكيس ، وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله، بمحاولة طرد اليونان خارج منطقة اليورو.

    وقال فاروفاكيس "إن المسؤول الألماني، كان يرى أن خروج اليونان من اليورو باعتباره الإمكانية الوحيدة للتفاوض بوضوح، وكان يسعى كذلك إلى إخضاع كل منطقة اليورو لما يُمليه". بحسب وكالة الانباء الألمانية
    وأضاف وزير المالية اليوناني الذي استقال عقب الاستفتاء على خطة الانقاذ الأوروبية، "بناءً على مفاوضات استمرت أشهراً خرجت بقناعة مفادها أن وزير المالية الألماني، يُريد طرد اليونان من منطقة اليورو، لتخويف الفرنسيين، وإجبارهم على الخضوع لنموذج لمنطقة اليورو يسود فيه انضباط صارم".

    وجاءت تصريحات فاروفاكيس لصحيفة "غارديان" البريطانية في معرض تعليقه على حزمة المقترحات الخاصة بالتقشف والإصلاحات المقدمة من الدائنين الدوليين لليونان، والذي انتهى برفض هذه المقترحات.

    وكان وزير المالية الألماني قد أشار خلال تصريحات صحفية إلى أن "المفاوضات مع اليونان ستكون شديدة الصعوبة والدقة، بسبب غياب الوضوح والشفافية في الخطط اليونانية، ما يعني قلة مصداقية مفضوحة" الأمر الذي لن يدفعنا في اتجاه "اعتماد برنامج إنقاذ جديد لليونان".

    وأوضح الوزير الألماني أن أوروبا لا ولن يكون بإمكانها شطب الديون اليونانية "فالنصوص والمعاهدات الأوروبية لا تتضمن مثل هذه الإمكانية والاحتمال".

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء فرنسا: خروج اليونان من منطقة اليورو اعتراف بالعجز الأوروبي
    ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتعافي الأسهم الصينية وآمال بشأن اليونان
    أوروبا تستعد لخروج اليونان من منطقة اليورو
    تسيبراس يعلن فشل تجربة سياسة التقشف المفروضة على اليونان
    "قمة اليورو" لن تبحث خروج اليونان وتنظر في تمويل مؤقت لها
    الكلمات الدلالية:
    اليورو, الاتحاد الأوروبي, ألمانيا, اليونان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik