05:28 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    اليونان والاتحاد الأوروبي

    أوروبا عاجزة على اتخاذ قرار بشأن اليونان

    © AP Photo/ Petr David Josek
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31740

    أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك، عن إلغاء القمة، التي كان من المفترض أن تعُقد اليوم، 12يوليو/تموز، ببروكسل بين زعماء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لمناقشة جميع المقترحات و الخطط اليونانية، التي تتعلق بعملية الإصلاح الاقتصادي بها، و من المتوقع/ عوضاً عن ذلك، أن تُجرى قمة بين زعماء دول منطقة اليورو.

    من ناحية أخرى، تُجرى في الوقت الحالي اجتماعات لوزراء مالية دول منطقة اليورو، إلا أن و حتى هذه اللحظة، لم يُلاحظ أي تطور إيجابي فيما يخص الشأن اليوناني، حيث علق على ذلك وزير المالية الفنلندي أليكسندر ستوب، لوكالة الأنباء الروسية "ريا نوفستي"، بأن الدول الأوروبية غير متفقة إلى حد كبير حول الشروط التي من خلالها يُمكنها الحصول على اتفاق نهائي بخصوص المساعدات و القروض المالية الجديدة التي ستمنح لأثينا.

    في سياق متصل، أعرب وزير المالية النمساوي هانز يورغ شيلينغ، عن تفاؤله على الرغم من صعوبة المباحثات و عدم التوصل إلى موقف موحد، حيث توجد خلافات بين المجموعة الأوروبية و اليونان من جهة، و بين دول المجموعة نفسها في كثير من الأمور، على حد قوله.

    و أضاف الوزير النمساوي، أن ألغاء القمة لا يعني انهيار المباحثات أو خروج اليونان من الاتحاد الأوروبي و أن أي سيناريو أخر سيعمق المشكلة و سيزيد من صعوبة المباحثات و إطالة وقتها.

    و وفقاً لوسائل الأعلام، فأن المستشارة الألمانية أنجيلينا ميركل، قد اجتمعت بوزير المالية الألماني فولفغانغ شويبليه، لبحث تداعيات و احتمالية خروج اليونان من منطقة اليورو.

    انظر أيضا:

    ألمانيا متهمة بمحاولة طرد اليونان من منطقة اليورو
    ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتعافي الأسهم الصينية وآمال بشأن اليونان
    رئيس وزراء فرنسا: خروج اليونان من منطقة اليورو اعتراف بالعجز الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    ألمانيا, الاتحاد الاوروبي, اليونان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik