15:32 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    روسيا سيفودنيا

    بريطانيا تجمد الحسابات البنكية لممثلية وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" نتيجة العقوبات

    © Photo/
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40704

    أعلن ممثل مصرف "باركلايس"، اليوم الاثنين، أن حساب ممثلية وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا"، في بريطانيا، جُمِّد في إطار عقوبات وزارة المالية البريطانية.

    وقال الممثل "إن الحساب قد أغلق، وعلى المصرف إرسال إشعار بهذا الصدد".

    وفي وقت لاحق، قال مصدر مصرفي في وزارة الخزانة البريطانية، إن قرار الوزارة قد اتخذ بعد التحقيق بقائمة الأشخاص الخاضعين للعقوبات المالية، ومنهم المدير العام لوكالة "روسيا سيغودنيا" دميتري كيسيليوف، وهذا هو السبب الذي أوقع "روسيا سيغودنيا" في ظل القيود المالية، ويتم حاليا إغلاق الحساب، ويحظر الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالوكالة.

    وحتى الآن لم يتم إبلاغ "روسيا سيغودنيا"، بإخطار رسمي من قبل البنك البريطاني عن أسباب إغلاق الحساب، واتخاذ مثل هذا القرار، علماً بأن فرنسا وبلجيكا قد جمدتا، سابقاً، الأصول والحسابات البنكية التي اعتبرت بأنها "روسية"، من قبل سلطات تلك البلدان، وفقاً لقرار محكمة التحكيم الصادر في لاهاي، بشأن دعوى مساهمين "يوكوس" السابقين.

    والجدير بالذكر أن ذلك القرار يقدم روسيا، وكأنها مجبرة على دفع ما مجموعه 50 مليار دولار، لعدد من الشركات التابعة لمساهمي "يوكوس" السابقين، ومن بين تلك الأصول المجمدة، كانت حسابات "روسيا سيغودنيا". وفي هذا السياق، قال مسؤولون روس، بمن فيهم وزير التنمية الاقتصادية أليكسي أوليوكاييف، ومساعد الرئيس الروسي أندريه بيلؤسوف، إن روسيا ستطعن في تلك القرارات.

    موسكو تطلب من لندن تفسيراً سريعاً حول إغلاق حسابات وكالة"روسيا سيغودنيا"

    طلبت روسيا من السلطات البريطانية تفسيراً سريعاً حول مسألة إغلاق حسابات وكالة "روسيا سغودنيا"، في مصرف باركليز في لندن، بحسب بيان عن الخارجية الروسية، اليوم الاثنين.

    وجاء في البيان، اليوم، "يتوجه الجانب الروسي بطلب إلى السلطات البريطانية لإعطاء تفسير عاجل حول إغلاق حسابات ممثلية الوكالة الحكومية الروسية للأنباء"روسيا سيغودنيا" في مصرف باركليز، في لندن، حيث جرى إغلاق هذا الحساب في 8 تموز/يوليو 2015، من جانب أحادي".

    انظر أيضا:

    المدير العام لوكالة "روسيا سيغودنيا" يوزع جوائز مسابقة "أندريه ستينين 2015" الدولية للتصوير الصحافي
    المركز الإعلامي لوكالة "روسيا سيغودنيا" يبدأ عمله في شبه جزيرة القرم
    وكالة الأنباء"روسيا سيغودنيا"ومعظم قنوات التلفزيون الروسية، في قائمة أمن الدولة الأوكرانية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا سيغودنيا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik