20:13 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    منظومة إس-300في للدفاع الجوي

    إيران تعول على استمرار التعاون مع روسيا لتوريد منظومات "إس – 300"

    © Sputnik. V. Kisilev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 62240

    أعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، أن إيران تعول على استمرار التعاون مع روسيا حول توريد أنظمة الدفاع الجوي "إس – 300"، وتأمل في توسيع التعاون مع روسيا في مجال الدفاع.

    وقال ظريف:" التعاون مع روسيا سيستمر. وأكدت الحكومة الروسية بوضوح على أن هذا التعاون سيستمر. وسوف نركز أيضا على التعاون مع روسيا في مختلف مجالات النشاط الدفاعي ". وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى أن  روسيا كانت وتبقى شريكا استراتيجيا لإيران، وتأمل طهران بتوسيع التعاون الاقتصادي بعد رفع العقوبات.

    وأضاف الوزير في مقابلة مع القناة الروسية الأولى: "إيران تتذكر دائما أصدقائها، وكانت روسيا دائما صديقا لإيران في الأوقات الصعبة، وحالما يتم رفع العقوبات، سوف نبدأ بالتركيز على العمل مع أصدقائنا الروس، الذين ليسوا جيراننا فحسب ولكن أيضا شركاء استراتيجيين".

    وأضاف ظريف، إن إيران وروسيا لديهما قيم مشتركة: "نأمل أن رفع العقوبات سيزيل عددا من الحواجز في التفاعل بين الشركات الإيرانية والروسية وكذلك الصينية".

    ولفت ظريف الانتباه إلى أن روسيا وإيران شركاء استراتيجيين في مكافحة الإرهاب والتطرف. وأن إيران و روسيا تناضلان ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، في إيران وفي سوريا وفي كل مكان".

    انظر أيضا:

    صفقة إس-300: مفاوضات سحب الدعوى الإيرانية ضد روسيا
    تسليم "إس-300" إلى إيران... ورقة رابحة بيد روسيا
    لافروف يعلن توريد "إس-300" لإيران قريباً
    الكلمات الدلالية:
    محمد جواد ظريف, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik