23:12 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    آية الله علي خامنئي

    خامنئي يدعو إلى فحص الاتفاق النووي بـ"دقة وتمعن"

    © AFP 2017/ KHAMENEI.IR
    العالم
    انسخ الرابط
    0 18321

    أشاد الزعيم الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، بجهود الرئيس روحاني والفريق الإيراني المفاوض للتوصل إلى اتفاق نووي بين الدول الست الكبرى وبلاده، داعيا إلى ضرورة "فحص نص الاتفاق بدقة وتمعن وإدخاله حيز المسار القانوني المحدد".

    ونبه خامنئي إلى ضرورة "التيقن واليقظة حيال احتمالات نكث العهود من الجانب الآخر وغلق الطريق أمامه".

    ووصف في رسالة بعث بها إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، التوصل إلى نتيجة للمفاوضات النووية بـ"الخطوة التي تكتسب أهمية".

    كان الرئيس روحاني وجه رسالة إلى قائد الثورة الإسلامية، على خامنئي، أمس الثلاثاء، أشاد فيها بالنهاية الموفقة للمفاوضات النووية، وقال إن هذا النجاح تحقق بفضل حضور الشعب وصلابته وتوجيهات قائد الثورة، لافتا إلى أن تلك الخطوة تحققت "بفضل الملحمة السياسية التي صنعها الشعب واختياره لأسلوب التعاطي البناء مع العالم".

    وبين الرئيس الإيراني أنه "إثر مساع استمرت طيلة 23 شهرا على صعيدي الاقتصاد والسياسة الخارجية، استطاعت ايران الاسلامية تحقيق الانتصار في مجال تثبيت حقوقها النووية، وصنع الظروف لإزالة الحظر، والإسراع في حركة البلاد على طريق تحقيق التنمية والتقدم وتنفيذ سياسة الاقتصاد المقاوم".

    وتابع روحاني "إن هذه الانجازات تحققت حين أدركت القوى الكبرى أن سلاح الحظر لم يعد قادراً على تدمير الثروة الاجتماعية وإعاقة تقدم إيران في مجال التكنولوجيا النووية".

    انظر أيضا:

    وزير خارجية إيران: نحن أمام لحظة تاريخية
    التوصل إلى اتفاق على برنامج إيران النووي
    الاتفاق النووي يضع حدا للعقوبات المفروضة على إيران
    واشنطن تؤكد بقاء عقوباتها ضد إيران غير المتعلقة بالملف النووي سارية المفعول
    الكلمات الدلالية:
    آية الله علي خامنئي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik