20:34 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    عُثر في مطار مدينة لوغانسك على مستودع يحتوي على أسلحة وذخائر من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية.

    أخبر ليونيد تكاتشينكو، رئيس قسم التحقيق بالنيابة العامة الخاصة بجمهورية لوغانسك الشعبية، الصحفيين بأن العمال الذين يعملون على إزالة الأنقاض في مطار مدينة لوغانسك عثروا على مستودع يحتوي على أسلحة خفيفة وثقيلة وذخائر بعضها من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية، وأشار إلى أن التحقيق الابتدائي أظهر أن الصواريخ التي تم العثور عليها وسط الأنقاض هي صواريخ ستينغر المضادة للطائرات.

    وأضاف المسؤول الأمني أن وجود الأسلحة الأمريكية في مكان وجود القوات الأوكرانية التي شنت عملية عسكرية على أهالي منطقة دونباس، يدل على أن الولايات المتحدة كانت قد حسمت مسألة توريد الأسلحة الفتاكة لأوكرانيا.

    ودارت في مطار لوغانسك، في صيف عام 2014، معارك بين قوات تابعة لنظام الحكم الجديد في أوكرانيا ورجال المقاومة الشعبية الذين تطوعوا للدفاع عن جمهوريتين شعبيتين أعلنهما مناهضو الانقلاب الذي غيّر نظام الحكم في العاصمة الأوكرانية كييف والذي حظي بدعم الولايات المتحدة. وتمكن المتطوعون من السيطرة على المطار.

    يجدر بالذكر أنه تم في 14 يونيو/حزيران 2014، إسقاط طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الأوكرانية كانت تقل 40 جنديا مظليا. وقالت السلطات الأوكرانية وقتذاك إن الطائرة أصابها سلاح مجهول استخدمه أشخاص مجهولون عندما اقتربت من مطار لوغانسك.

    والآن، وبعدما تم في هذا المكان العثور على صواريخ أمريكية مضادة للطائرات، قد لا يخطئ من يقول إن إسقاط تلك الطائرة فعلة استفزازية  فعلها من رأى أنه من الضروري أن تندلع الحرب في هذه المنطقة.

    انظر أيضا:

    أفراد في القوات الأوكرانية يقتلون أنفسهم بأنفسهم
    هل يمكن الحصول على الأسلحة من أمريكا في الخفاء؟
    أسلحة أمريكية مرتقبة تحثّ كييف على استئناف الحرب
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, دونباس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook