11:28 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مدينة نيويورك تغرق بعد 100 عام

    مدينة نيويورك تغرق بعد 100 عام

    rtvslo.si
    العالم
    انسخ الرابط
    0 142610

    يتوقع عدد من العلماء أن الولايات المتحدة الأمريكية قد تغرق تحت الماء خلال الـ 100 سنة المقبلة، وأن هذا الخطر يهدد بشكل خاص سكان المدن التي تقع على ساحل المحيط الأطلسي وخليج المكسيك.

    وأظهرت التحليلات الكاملة لتغير المناخ في العام الماضي أنه في عام 2014 كُسرت جميع الأرقام القياسية لمؤشرات درجة حرارة الأرض والمحيطات، وكمية انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، فضلا عن ارتفاع مستوى سطح البحر.

    ونشر الموقع الإلكتروني للمجلس الوطني لدراسة بحوث المحيطات والمناخ بأمريكا عدة تقارير تفيد، إن تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي للأرض في عام 2014 بلغ أعلى نسبة له، وكانت المنطقة الوحيدة في الأرض حيث كان متوسط ​​درجة حرارة أقل من المتوسط ​​في عام 2014 هو الجزء الغربي من أمريكا الشمالية.

    ووفقا لهذه البيانات في التقرير، ذوبان القطب الشمالي والقطب الجنوبي يتم بسرعة كبيرة، بالإضافة إلي زيادة الأعاصير المدارية، وذروة المد الناتج عن العاصفة تبلغ 1.2 متر.

    ويري العلماء أنه بعد 42 سنة سيكون هناك سيناريو متشائماً وهو تعرض نيويورك للفيضانات، وبعد 105 عاما سيحدث الفيضان الأكبر، وسيعاني سكان نيويورك والمناطق المحيطة بها على طول ساحل الخليج (فلوريدا والاباما وميسيسيبي ولويزيانا وتكساس)، وعلى طول ساحل المحيط الأطلسي (شمال وجنوب كارولينا وجورجيا وفرجينيا وغيرها).

    الكلمات الدلالية:
    المحيط الأطلسي, نيويورك, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik