12:53 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي باراك أوباما

    أوباما يحذر الكونغرس من رفض الاتفاق النووي مع إيران

    © AP Photo / Evan Vucci
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60

    قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال اجتماع، عقده مع عدد من قادة الجالية اليهودية، في البيت الأبيض، الليلة الماضية، إنه في حال رفض الكونغرس الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية ستكون الولايات المتحدة مجبرة على شن هجوم على طهران، الأمر الذي سيؤدي إلى إطلاق "حزب الله" صواريخ على تل أبيب كرد فعل.

    وأكد أوباما خلال اجتماعه مع 22 من قيادات الجالية اليهودية بالولايات المتحدة أن "إسرائيل ستتحمل العبء الأكبر لأي ضربة عسكرية أمريكية"، مضيفاً "أنه في حال تصويت الكونغرس ضد الاتفاق النووي، ستتراجع إيران عنه وسيواجه حينها ضغطاً من أولئك الذين يعارضون الاتفاق من أجل توجيه ضربة عسكرية إلى إيران، محذراً من أن هذا الأمر "سيكون مدمراً لكل من الولايات المتحدة وإسرائيل".

    وأوضح أوباما أن توجيه ضربة عسكرية أمريكية ضد منشآت إيران النووية لن ينجم عنه توصل الأخيرة إلى قرار بشن حرب شاملة مع الولايات المتحدة، فميزانية إيران الدفاعية تبلغ 15 مليار دولار، بينما تصل الميزانية الدفاعية الأمريكية الى 600 مليار، أما ما تستطيع ايران فعله هو الرد من خلال زيادة دعمها للإرهاب، مضيفا "سترون صواريخ "حزب الله" تسقط على تل ابيب".

    ولفت أوباما إلى أن إيران لن تقوم بهجمات مباشرة على الولايات المتحدة، فإنها ستهاجم أهدافا أمريكية حول العالم أو تقوم بتسليح وتمويل وكلائها على حدود إسرائيل، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

    انظر أيضا:

    أوباما يكشف عن أكبر تهديد للبشرية ولأجيال المستقبل
    بوتين يهنئ أوباما بعيد ميلاده الرابع والخمسين
    الكلمات الدلالية:
    الكونجرس, باراك أوباما, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik