09:18 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    إصابة شرطيين بجروح بعد اندلاع أعمال عنف في فيرغسون الأمريكية

    إعلان الطوارئ في مدينة فيرغسون الأمريكية بعد إطلاق نار خلال احتجاجات

    © REUTERS/ Kate Munsch
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21210

    أعلنت السلطات حالة الطوارئ في مدينة فيرغسون بولاية ميزوري الأمريكية للحيلولة دون تكرار أعمال العنف التي اندلعت أثناء ليل الأحد في الذكرى السنوية لإطلاق النار على مراهق أسود أعزل على يد شرطي أبيض قبل عام.

    وصدر الإعلان لضاحية سانت لويس والمناطق المحيطة بها وسط توترات بين السكان والشرطة بعد أن أطلق ضباط النار فأصابوا شابا عمره 18 عاما بإصابات خطيرة في تبادل لإطلاق النار خلال يوم من المظاهرات السلمية، أمس الاثنين.

    ووجه الادعاء للرجل واسمه تايرون هاريس وهو في حالة حرجة بالمستشفى أربع تهم جنائية منها الاعتداء على رجال إنفاذ القانون وإطلاق النار على سيارة. وحدد الادعاء كفالة قدرها 250 ألف دولار للإفراج عنه.

    كما قال مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشرقية لولاية ميزوري إن 57 شخصا اعتقلوا لأنهم اخترقوا الحواجز عند محكمة في سانت لويس وسدوا مدخلها.

    وبدأت مظاهرات ليلة الأحد سلمية في فيرغسون لكنها تحولت إلى فوضى ودوت أصوات إطلاق النار عندما حاولت شرطة مكافحة الشغب تفريق متظاهرين عرقلوا حركة المرور وحطموا الواجهات الزجاجية لمتاجر في شارع كان نقطة اشتعال أعمال شغب في العام الماضي بعد إطلاق النار على براون.

    وأدت وفاة براون وقرار هيئة محلفين عليا بعدم توجيه اتهامات جنائية للشرطي ويلسون إلى تفجر موجة من المظاهرات التي تحولت إلى أعمال شغب وحرائق وفي بعض الأحيان تسببت في اندلاع مظاهرات في أنحاء الولايات المتحدة تعبيرا عن التعاطف.

    انظر أيضا:

    أوباما يأمر باعتقال مطلقي النار على رجال شرطة في فيرغسون
    إصابة شرطيين بجروح بعد اندلاع أعمال عنف في فيرغسون الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, السود, فيرغسون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik