02:56 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    البيت الأبيض

    البيت الأبيض لم يعلق على إمكانية عقد لقاء بين بوتين وأوباما

    © Sputnik . Matt H. Wade / Wikipedia
    العالم
    انسخ الرابط
    0 00

    البيت الأبيض لا يعلق على إمكانية عقد لقاء بين الرئيسين الأميركي والروسي، في أيلول / سبتمبر، خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك

    وقد صرح ممثل أدارة الرئيس الأمريكي لوكالة " سبوتنيك"، بأن جدول الرئيس في الجمعية العامة غير مثبت حتى الآن، لذلك ليس لدينا الآن فعاليات، التي يمكن أن نعلن عنها.

    هذا و أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق، يوم الأربعاء أن زملاؤنا الأمريكيون يرسلون لنا إشارات بأنهم يريدون مواصلة الحفاظ على الاتصالات، فإذا كان لديهم مثل هذه الاقتراحات ،أعتقد أن رئيسنا سينظر فيها بشكل بناء، و اكد بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يعتزم المشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

    وقال لافروف للصحفيين: " الرئيس يخطط للمشاركة في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة. هذا حدث عظيم في حياة المنظمة. هذا العام نحتفل بالعقد السابع لهذا المنتدى، الذي تم إنشاؤه بعد الانتصار في الحرب الوطنية العظمى، في الحرب العالمية الثانية. ويتوقع عدداً قياسياً من رؤساء الدول والحكومات، ورئيسنا أيضا يخطط للمشاركة في هذا الحدث".

    يُذكر أن الرئيس الروسي، بوتين، لم يحضر افتتاح دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك منذ عشرة أعوام، حيث كان وزير الخارجية سيرغي لافروف يمثل روسيا.

    من المعروف أن الجمعية العامة، تتشكل من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ولكل دولة صوت واحد، وخمسة ممثلين. وهي الجهاز العام التمثيلي الرئيسي للتداول وصنع السياسة العامة. وتلزم في التصويت على قضايا هامة محددة، مثل التوصيات المتعلقة بالسلام والأمن وانتخاب أعضاء مجلس الأمن، بموافقة أغلبية ثلثي الدول الأعضاء، أما المسائل الأخرى فتتقرر بأغلبية بسيطة.

    وتعقد الجمعية العمومية دورات عادية مرة في السنة تبدأ في الثالث من شهر أيلول/ سبتمبر من كل عام، وتستمر حتى منتصف كانون الأول/ ديسمبر، وقد تستمر بضعة أسابيع أخرى في العام الجديد. وفي بداية كل دورة عادية تنتخب الجمعية رئيساً جديداً، و21 نائباً للرئيس ورؤساء اللجان الست الرئيسية للجمعية، وهي لجنة نزع السلاح والأمن و لجنة المسائل الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة لجنة المسائل الاجتماعية والثقافية والإنسانية و اللجنة الخاصة السياسية وتصفية الاستعمار و لجنة المسائل الإدارية والميزانية وأخيرا لجنة الشئون القانونية.

    انظر أيضا:

    روسيا: أمريكا وأوروبا لا ترغبان في القضاء على داعش
    وثيقة: إدارة أوباما والناتو تعرض الإنسانية لخطر الدمار
    أوباما: تدخل اسرائيل في الشؤون الداخلية الأمريكية غير مسبوق
    الكلمات الدلالية:
    تعاون استراتيجي, الأمم المتحدة, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik