13:04 18 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    حزب الشعب الجمهوري

    الشعب الجمهوري يتهم أردوغان باغتصاب السلطة

    © AFP 2018 / Adem Altan
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن" حزب الشعب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة في تركيا رفضه المشاركة في حكومة مؤقتة تدير البلاد حتى إجراء انتخابات مبكرة بعد فشل مفاوضات تشكيل حكومة ائتلافية، معتبراً أن عدم تكليفه بتشكيل الحكومة بعد فشل حزب "العدالة والتنمية" في تشكيل حكومة ائتلافية يعني اغتصاباً للسلطة.

    ومع فشل مفاوضات تشكيل حكومة ائتلاف، التي أجراها رئيس الوزراء المكلف، رئيس حزب العدالة والتنمية أحمد داود اوغلو، مع كل من رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، و رئيس حزب الحركة القومية دولت بهشلي، تتوجه تركيا إلى تشكيل حكومة مؤقتة حتى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

    في غضون ذلك، أعلن رئيس حزب "العدالة والتنمية" رئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو، أنّه سيقوم بتشكيل حكومة الانتخابات بالتنسيق مع حزب الحزب الشعوب الديمقراطي والوزراء المستقلّين في حال تمّ اتخاذ قرار تشكيل الحكومة الانتخابية التي ستشرف على أعمال الدّولة إلى حين موعد الانتخابات المبكرة.

    وأوضح أوغلو "في حال تمّ إقرار إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة، فإن رئيس الجمهورية، رجب طيب أردوغان، سيقوم بالتشاور مع رئيس البرلمان، عصمت يلماز، وسيقوم بتعيين رئيس للوزراء. وسيقوم رئيس الوزراء المكلف بتحديد أسماء الوزراء الجدد وسيتم بعد ذلك عرضها على الرئيس للموافقة عليها".

    انظر أيضا:

    تركيا.. حكومة انتقالية لقيادة البلاد نحو انتخابات مبكرة
    فشل مفاوضات تشكيل حكومة ائتلافية في تركيا
    تركيا ...المشهد السياسي غير مستقر والمواطن يعيش حالة قلق
    الكلمات الدلالية:
    حزب العدالة والتنمية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik