13:51 25 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم

    طهران: الولايات المتحدة أحد الأسباب الرئيسية لانعدام الأمن على الصعيد الدولي

    © AFP 2018/ Atta Kenare
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيراني، مرضية أفخم، رفض طهران مزاعم الرئيس الأمريكي، مشيرة إلى أن تكرار المزاعم من قبل المسؤولين في الولايات المتحدة هدفها کسب رضا اللوبي الإسرائيلي.

    وأضافت أن السياسة الخارجية الأمريكية أسيرة التنافس السياسي والحزبي الداخلي، وأن العامل المشترك ببن دعاة الحرب والدبلوماسية في أمريكا هو التأكيد علي الرؤي الخطرة والمثيرة للقلق، والتي کبدت العالم اضراراً وخسائر لا تعوض والتي تعد اليوم أحد الأسباب الرئيسية لانعدام الأمن علي الصعيد الدولي.

    وأکدت أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا يمكن أن تقبل بأي قيود للدفاع عن مصالحها السياسية والعسكرية والأمنية، مضيفة أن التهديد باللجوء إلي الخيار العسكري يعارض ميثاق الامم المتحدة ويحمل الحكومة الأمريكية مسؤوليات دولية.

    وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قد وعد المشرعين الديمقراطيين، في رسالة موجهة إلى النائب الديمقراطي عن نيويورك جيرالد نادلر، بزيادة المساعدات العسكرية لإسرائيل في حال ما تمت مصادقة الكونغرس على الاتفاق، الذي تم بين إيران ومجموعة (5+1) حول برنامج إيران النووي، وأنه سيحافظ على ضغط اقتصادي على إيران، وأن جميع الخيارات — بما في ذلك الخيار العسكري — ستبقى متاحة.

    وتعهد الرئيس الأمريكي بزيادة تمويل الدفاع الصاروخي لإسرائيل، وإسراع التنمية المشتركة لأنظمة الدفاع الصاروخي، وتعزيز الكشف عن الانفاق وتكنولوجيات رسم الخرائط.

     

    انظر أيضا:

    طهران ترحب بمبادرة المبعوث الأممي لحل الأزمة السورية
    الكلمات الدلالية:
    مرضية أفخم, أمريكا, ايران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik