15:09 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    بوتين وهولاند وميركل

    ميركل وهولاند يعتزمان إجراء مكالمة هاتفية مع بوتين

    © Sputnik . Sergei Guneev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يعتزم كل من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل إجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال أيام العطلة الأسبوعية، بحسب ممثل الحكومة الألمانية.

    موسكو، سبوتنيك. وفقا لوكالة بلومبرغ، يخطط الزعماء خلال حوارهم مناقشة الوضع في أوكرانيا.
    وكان مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، قد أعلن أن المكالمة الهاتفية "قد تكون في الأيام القريبة القادمة".
    هذا وقد جرت يوم الإثنين الماضي، في برلين مفاوضات ثلاثية بين المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل و الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند و رئيس أوكرانيا بيوتر بوروشينكو. وقالت ميركل بعد انتهاء المفاوضات، إن زعماء الدول الثلاث اجتمعوا في برلين "لدعم "مينسك-"2 وليس للتشكيك فيها"، وشددت على أن اتفاقيات "مينسك-2" "لا تزال أساساً للتسوية السلمية في أوكرانيا".
    من جانبه أعلن الرئيس الأوكراني، بيوتر بوروشينكو، أنه لا يوجد بديل عن اتفاقيات مينسك و "صيغة نورماندي".
    وذكرت ميركل، أن مشاركي المفاوضات في برلين سيبلغون على انفراد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن نتائج مفاوضاتهم شخصيا أو عبر الهاتف.
    وفي سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسية، أن اللقاء المقبل بين قادة الدول الأعضاء في "رباعية نورماندي"، وهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئييس الأوكراني بيوتر بوروشينكو، قد ينعقد في باريس، ولكن من السابق لأوانه الآن تحديد موعد هذا اللقاء.
    وتعمل الآن الجهات الوسيطة [روسيا ومنظمة العمل والتعاون في أوروبا] وكذلك صيغة نورماندي[روسيا ألمانيا فرنسا أوكرانيا] بين الأطراف على محاولة تقريب وجهات نظر الطرفين المتصارعين في أوكرانيا[سلطات كييف وجمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان] بالمسائل المختلف حولها، بغية التوصل إلى حوار مباشر بينهما يفضي في نهاية المطاف إلى حل الصراع في شرق أوكرانيا بالوسائل السلمية عبر تطبيق اتفاقية مينسك بشكل كامل من الطرفين المعنيين.

    انظر أيضا:

    ميركل تلعب على الحبلين
    ميركل: يجب احترام اتفاقيات مينسك والتقيد بوقف إطلاق النار
    ميركل لا تستبعد ترشحها لولاية رابعة
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, فرانسوا هولاند, بيوتر بوروشينكو, أنجيلا ميركل, ألمانيا, فرنسا, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik