21:34 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    اللاجئون في أوروبا (36)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفصحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة 4 أيلول/ سبتمبر، عن توقعاتها بتدهور الوضع الإنساني للاجئين في صربيا، التي تشهد تدفقا كبيرا من المهاجرين.

    بلغراد، سبوتنيك. وقالت رئيسة مكتب المفوضية في صربيا لشؤون المساعدة القانونية آن برجيت كروم هانسن: "بداية الطقس البارد والمعلومات عن بناء جدار على الحدود بين صربيا وهنغاريا، ما يعني أنه لن تكون هناك فرصة لدى اللاجئين للسفر إلى حيث خططوا، الوضع يمكن أن يصبح صعبا جدا".

    وبحسب كروم هانسن، فإن السلطات الصربية، تتخذ في الوقت الراهن كل التدابير اللازمة، لتقديم المساندة والمساعدة للمحتاجين، لكن يجب رفع مستوى التعاون على المستوى الدولي.

    وقالت رئيسة مكتب المفوضية: "فيما يتعلق بنا، هناك حاجة للتعاون على مستوى أعلى، وحاجة لإجابة استراتيجية شاملة. لا تستطيع دولة بمفردها أن تحل هذه المشكلة، كل الدول المعنية بهذه المسألة، الاتحاد الأوروبي واللاعبين الدوليين الرئيسيين يتحملون المسؤولية ويجب أن يساعدوا على حل الأوضاع الطارئة وتقديم المساعدة والحماية للاجئين".

    يذكر أن صربيا قد اصطدمت في الأشهر الأخيرة بأعداد هائلة من المهاجرين من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذين يستعملون أراضيها كممر للعبور إلى دول أوروبا الغربية. وبحسب آخر المعطيات، فقد تم تسجيل 130 ألف شخص من هذه الحالات منذ بداية العام الجاري، 57 بالمئة منهم، من السوريين، وهو رقم يفوق بمرات أعداد المهاجرين في العام الماضي، حيث تم تسجيل 16490 لاجئ في صربيا عام 2014.

    الموضوع:
    اللاجئون في أوروبا (36)

    انظر أيضا:

    الجامعة العربية تستبعد التجاوب مع دعوات استقبال اللاجئين السوريين في الدول العربية
    شاهد... بعد صورة الطفل السوري الغريق ملياردير مصري يستعد لشراء جزيرة لإيواء اللاجئين
    قاديروف يدعو قادة الدول العربية لمساعدة اللاجئين
    الكلمات الدلالية:
    اللاجئين, الهجرة, صربيا, أوروبا, سورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook