21:04 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا رئيس الوزراء الفرنسي السابق آلان جوبية اليوم الأحد 6 أيلول/سبتمبر، إلى شن غارات جوية على مواقع مسلحي "الدولة الإسلامية" في سورية.

    موسكو، سبوتنيك. وقال جوبية في حديث إذاعي لراديو"أوروبا 1": "أنظر بشكل إيحابي على نقل الضربات الجوية في العراق إلى الأراضي السورية." مشيرا إلى أنه "في العراق نحن نفعل ذلك بالاتفاق مع السلطات العراقية، لكن ذلك لن يحدث في سورية… في ظل التهديد الذي تشكله "الدولة الإسلامية"، لذلك فمن الضروري توسيع (الأراضي) للغارات الجوية."

    ويعتقد رئيس الوزراء السابق أن فعالية الضربات الجوية محدودة جدا.

    وأضاف جوبية:" اليوم، نحن نرى ذلك بشكل واضح في العراق، هذا يساعد فقط على استقرار الوضع (الضربات الجوية) لكنها في الحقيقة لن ترغم "الدولة الإسلامية" على التراجع ". 

    ومع ذلك أشار رئيس الوزراء الفرنسي السابق إلى انه لا يؤيد إجراء عملية برية ضد المسلحين في سورية، لان ذلك بحسب رأيه،"سيقودنا إلى خطر الوقوع بنفس الفخ الذي وقع فيه التحالف الدولي في أفغانستان".

    يذكر، أن صحيفة "لو موند" الفرنسية، نشرت يوم السبت، خبراً مفاده أنّ فرنسا تدرس إمكانيّة توسيع ضرباتها الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، لتشمل سورية خاصةً بعد استفحال أزمة المهاجرين السوريين الذين يقصدون أوروبا ويخاطرون بحياتهم هرباً من الحرب، بحسب تصريح مصدر مطلع للصحيفة.

    وتشارك فرنسا منذ عام ٢٠١٤ في ضربات التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، وقد رفضت حتى الآن أن تشمل مهامها الأراضي السورية.

    انظر أيضا:

    صحيفة: العقوبات على روسيا تؤثّر سلباً على القطاع الزراعي في فرنسا
    فرنسا تدرس إمكانية توجيه ضربات إلى سورية
    روسيا حصلت على أكثر من مليار يورو من فرنسا كتعويض على "ميسترال"
    الكلمات الدلالية:
    داعش, العراق, سورية, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook