09:46 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    احتجاجات في مولدافيا

    مجلس الاتحاد الروسي: مولدافيا قد تكرر مصير أوكرانيا

    © AFP 2018 / Stringer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13

    يرى رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قنسطنطين كوساتشوف، أن الأحداث في كيشناو قد تسير في مسار سيناريو أحداث ساحة "ميدان" في كييف.

    موسكو، سبوتنيك

    كتب السيناتور الروسي على صفحته في الفيسبوك، اليوم: "من المحتمل أن هذا هو هدف أحد اللاعبين الداخليين أو الخارجيين في ساحة الأحداث المولدوفية، تفجير الوضع وفقا للسيناريو الأوكراني، وبالتالي تحقيق عدة أهداف، منها تحويل مشكلة ترانسنيستريا إلى "مسألة ساخنة" والحصول على رد فعل روسي والتغلب على الانشقاق في المجتمع مع تثبيت توجهه الغربي، بقصص الرعب من سلسلة " الروس قادمون!".

    وذكر كوساتشوف، أنه في حال تكرار خبرة "الثورة الأوكرانية" فإن المسائل لن تزول بل ستتفاقم. وأكد كوساتشوف في ذات السياق، على أن ما يحدث حاليا في مولدوفا قد أدى إلى توحيد الناس من ذوي وجهات النظر المعارضة، تماما، وذلك يدل على أن الناس، بالفعل، يريدون التغيير.

    هذا وانطلقت في العاصمة المولدوفية كيشناو، يوم الأحد الماضي، احتجاجات شارك فيها ممثلون عن تجمع المنصة المدنية "ديمنيتاتيه سي اديفار" (الكرامة والحقيقة)، وأعضاء أنصار حزب "مولدوفا بيتنا" "الكتلة الحمراء"، واستمرت الاحتجاجات لمدة تسع ساعات، وشارك فيها ما يقرب من 40 ألف متظاهر، حسب بيانات وزارة الداخلية المولدوفية، بينما تشير بيانات المنظمين إلى أن منطقة الاحتجاجات، شهدت حضورَ أكثر من 100 ألف شخص.

    انظر أيضا:

    ميدفيديف يناقش مع رئيس وزراء مولدوفا التعاون بين البلدين
    إسبانيا تصادق على اتفاقية انضمام مولدوفا وجورجيا إلى الاتحاد الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    مولدافيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik