01:44 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    رباعية النورماندي

    زعماء مجموعة "النورماندي" يجتمعون في باريس لبحث الأزمة الأوكرانية

    © AP Photo/ رباعية النورماندي
    العالم
    انسخ الرابط
    0 295 0 0

    أكد زعماء دول "رباعية النورماندي" خلال مكالمة هاتفية بينهم "التقدم الملموس" الحاصل على طريق وقف إطلاق النار في دونباس، واتفقوا على إجراء لقاء في 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في باريس.

    ووفقاً لوكالة الأنباء الروسية "نوفستي"، أفاد موقع الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو، الأربعاء 9 سبتمبر/ أيلول، بأن زعماء الرباعية (روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا) بحثوا خلال المكالمة تنفيذ اتفاقيات مينسك ونتائج الاجتماع الثلاثي لمجموعة الاتصال وفرق عملها الفرعية الأربع في العاصمة البيلاروسية مينسك.

    وذكر الموقع إن "الرؤساء أكدوا ضرورة توقيع وثيقة حول سحب الدبابات ومدافع عيار حتى 100 ملم وقاذفات عيار حتى 120 ملم من خط التماس في أقرب وقت، ومراقبة نظام وقف إطلاق النار والتحقق منه من قبل خبراء البعثة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، فضلاً عن إقامة نقاط مراقبة دائمة على طول خط التماس بين القوات الأوكرانية وقوات الدفاع الشعبي لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من طرف واحد".

    من جانبه أعلن قصر الأليزيه، أن الرؤساء الأربعة تطرقوا كذلك خلال المكالمة الهاتفية إلى الموضوع الأمني والجانبين الإنساني والسياسي للتسوية في جنوب شرق أوكرانيا.

    انظر أيضا:

    عدد ضحايا النزاع في شرق أوكرانيا خلال عام ونصف بلغ 7962 قتيلا
    الكلمات الدلالية:
    رباعية النورماندي, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik