00:38 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    داعش

    "داعش" يعلن عن احتجاز رهينتين نرويجي وصيني ويطلب فدية لإطلاق سراحهما

    © Sputnik
    العالم
    انسخ الرابط
    0 267 0 0

    أعلن تنظيم "داعش"، الأربعاء، أنه يحتجز رهينتين نرويجي وصيني، مطالباً بفدية مالية لإطلاق سراحهما.

    وأكدت الحكومة النرويجية، أن أحد مواطنيها خُطف، مشددة في الوقت نفسه على رفضها الاستجابة لمطالب التنظيم المتطرف، حيث قالت رئيسة الوزراء إرنا سولبرغ خلال مؤتمر صحفي في أوسلو، إن "النرويج لا تدفع فدية".

    وقد نشر موقع إلكتروني يزعم أنه تابع لمجلة (دابق) الالكترونية التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" صوراً لرجلين، قال إنهما نرويجي وصيني "تخلت" عنهما حكومتيهما لكن يمكن إطلاق سراحهما إذا دُفعت فدية، حيث خصص التنظيم المتطرف صفحتين من العدد الأخير لمجلته "دابق" للإعلان عن احتجاز الرهينتين وعن مطالبه لإطلاق سراحهما، ناشراً صوراً عدة لكل منهما.

    وتحت عنوان "اسير نروجي للبيع" نشرت "دابق" 4 صور للرهينة النرويجي التقطت له من الزوايا الأربع وبدا فيها مرتدياً زياً أصفر. وتحت كل من هذه الصور نشرت المجلة تفاصيل تتضمن اسم الرهينة وعمره ومكان ولادته وتحصيله العلمي وعنوان سكنه، وأرفقتها بالعبارة التالية: "لمن يرغب بدفع الفدية لإطلاق سراحه ونقله، يمكنه الاتصال بالرقم التالي"، ناشرة رقم هاتفي عراقي.

    وحذر التنظيم في إعلانه من أن "هذا العرض لمدة محدودة". والأمر نفسه ينطبق على الرهينة الصيني، الذي يدعى فان جينغوي (50 عاماً) ويعمل مستشاراً، بحسب "دابق".

    انظر أيضا:

    ألغام "داعش" تُعرقل تقدم الأكراد في شمال شرق سوريا
    خسائر لـ"داعش" قرب تواجد القوات الأمريكية بغرب العراق
    أستراليا توسع الضربات الجوية ضد "داعش" لتشمل سوريا
    الكلمات الدلالية:
    ارهاب, خطف, داعش, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik