11:19 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الجيش الروسي

    لماذا ترتجف إسرائيل من المساعدات العسكرية الروسية لسوريا؟

    © Sputnik. Aleksei Nikolskyi
    العالم
    انسخ الرابط
    74181151

    تناولت وسائل الإعلام المختلفة وجود بعض الجنود الروس الذين يقاتلون فى صفوف الجيش الروسي للدفاع عن دمشق، ولكن وزارة الدفاع الروسية نفت هذه الشائعات المختلفة، ولكن هذا الأمر اضطر إسرائيل إلى إعادة النظر في سلوكها في المنطقة.

    وتعتقد اسرائيل وفقا لموقع "بي بي سي" روسيا أن الزيادة الحادة في المساعدة العسكرية للحكومة السورية من جانب موسكو يرتبط ارتباطا وثيقا بالتغييرات الأخيرة في منطقة الصراع، حيث يستعد الجيش الاسرائيلي للسيناريوهات المختلفة، بما في ذلك إمكانية الفوضى بعد سقوط الرئيس السورى الحالى بشار الأسد.

    وقال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعلون:"إن روسيا تحاول بأي طريقة الحفاظ على الحكومة الحالية في سوريا ومستعدة للتدخل العسكري واسع النطاق، مشيراً إلى أن هناك مصدر قلق كبير وهو وجود تقارير تفيد وجود مئات من جنود الجيش الإيراني فى سوريا.

    منذ عام 2011، عندما اندلعت الحرب الأهلية في سوريا، أشارت تقارير عديدة من الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية  إلى أن القيادة الإيرانية تحاول استغلال الوضع لتعزيز تنظيم "حزب الله"، فعلى سبيل المثال، تم تسجيل محاولات في جنوب لبنان لوضع الأسلحة الحديثة، التي، وفقا للإسرائيليين، يمكن أن تحدث تغييرا جذريا في ميزان القوى في المنطقة.

    لذلك، بالإضافة للنشاط الإيراني، فان خطوات موسكو على أراضي سوريا، تسبب لإسرائيل قلق كبير للغاية.

    الكلمات الدلالية:
    وزارة الدفاع الروسية, إيران, إسرائيل, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik