13:50 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي ووزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف

    إيران تدعو معارضي الاتفاق النووي إلى احترام رؤية المجتمع الدولي

    © AFP 2017/ Joe Klamar
    العالم
    انسخ الرابط
    0 49 0 0

    انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف "التوجهات غير البناءة" في الولايات المتحدة الأمريكية، والعقبات المحتملة التي تضعها بعض التيارات السياسية أمام خطة العمل المشترك.

    ودعا ظريف خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الصيني وانغ يي في بكين، اليوم الثلاثاء، المعارضين لخطة العمل المشترك في الولايات المتحدة أو المنطقة، إلى احترام رؤية المجتمع الدولي في تسوية النزاعات سلمياً، وأضاف "هناك في أمريكا وفي المنطقة من يعمل على تأجيج الصراع".

    وفي سياق متصل، أعلن رئيس منظمة الوكالة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، عن وصول عدد من خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى طهران مساء أمس الاثنين، لمواصلة المحادثات حول الأنشطة النووية الإيرانية، موضحاً أن مدير الوكالة الدولة،  يوكيا أمانو، سيصل إلى طهران خلال 3 أو 4 أيام.

    وعُقدت، أمس الاثنين، بمقر الوكالة الدولية في فيينا، مباحثات بين أمانو وصالحي في إطار "خارطة طريق" التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين في 14 تموز/يوليو، لاستكمال عملية التفتيش على المنشآت الإيرانية، وإعداد التقرير النهائي في 15 ديسمبر/كانون الأول المقبل، تمهيداً لرفع العقوبات المفروضة على إيران.

    وعبر المسؤول الإيراني عن أمله في الاتفاق مع الوكالة الدولية بحلول الموعد المحدد، حتى يصبح الاتفاق النووي نافذاً بشكل عملي.

    انظر أيضا:

    صالحي: إيران قلقة من إمكانية حصول الإرهابيين على "القنبلة القذرة"
    مجلس النواب في الكونغرس يصوت ضد الاتفاق مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    البرنامج النووي الإيراني, إيران, الصين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik