16:48 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    علم مصر

    وزيرة خارجية المكسيك في القاهرة للوقوف على ملابسات مقتل 8 مكسيكيين

    © flickr.com/ John McCabe
    العالم
    انسخ الرابط
    0 369 0 0

    وصلت وزيرة خارجية المكسيك كلاوديا رويس ماسيو إلى القاهرة في وقت مبكر، يوم الأربعاء، للوقوف على ملابسات مقتل 8 مواطنين مكسيكيين عندما قصفت قوات من الجيش المصري قافلة سياحية بطريق الخطأ، حيث قُتل 12 شخصاً وأصيب 10 آخرون في الحادث الذي وقع في الصحراء الغربية يوم الأحد الماضي.

    وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية، إن الوزيرة التي وصلت برفقة عدد من أهالي ضحايا الحادث، ستجري محادثات مع مسؤولين مصريين.

    وذكرت الرئاسة المصرية في بيان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو، أعرب خلاله عن خالص تعازيه في وفاة السائحين المكسيكيين وأكد على متابعته الشخصية لسير التحقيقات في الحادث للوقوف على ملابساته كاملة.

    وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، إن الرئيسين اتفقا على استمرار التواصل والجهود المشتركة للوقوف على ملابسات الحادث وتجاوز تداعياته.

    ومن ناحية أخرى قالت وزارة الخارجية المصرية في صفحتها على فيسبوك، إن وزير الخارجية سامح شكري وجه رسالة مفتوحة إلى شعب المكسيك أكد خلالها أن السلطات المصرية ملتزمة بالإفصاح عن التفاصيل الدقيقة للحادث.

    وقال شكري في الرسالة "إنه ليثير أسفي أن يستغل البعض هذا الحادث ليزعم أن مسؤولي الأمن المصريين ليست لديهم قواعد صارمة للاشتباك وأنهم يتصرفون بشكل عشوائي ولا يتخذون الاحتياطات اللازمة خلال العمليات التي يقومون بتنفيذها".

    انظر أيضا:

    رئيس المكسيك يدين الهجوم على السياح في مصر ويطالب بتحقيق عاجل
    نقابة المرشدين السياحيين المصريين... قصة حادث سياح المكسيك
    الكلمات الدلالية:
    المكسيك, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik