18:32 23 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مؤتمر صحفي لمساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

    مشاورات بين طهران و موسكو حول الأزمة السورية

    © Sputnik.
    العالم
    انسخ الرابط
    0 7801

    أشار مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية، حسين أمير عبد اللهيان، إلى مواصلة المشاورات مع روسيا حول المبادرة الإيرانية لحل الأزمة السورية.

    وأكد الدبلوماسي الإيراني، في تصريح لوكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، يوم أمس الثلاثاء، ونقلته وكالة "فارس" للأنباء، على ضرورة مكافحة الإرهاب بشكل قوي، مؤكداً أن ما يسمى بالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب  و"داعش" المشكل من قبل الولايات المتحدة غير فاعل وغير مؤثر في مهمته هذه.

    وأضاف أن روسيا، وفي إطار مذكرة التعاون الدفاعي التي عقدتها مع الحكومة السورية وبطلب منها ووفقا لقرارات الأمم المتحدة، اتخذت قرارا بمكافحة ومحاربة الإرهاب بشكل جدي وفاعل وملموس، ووصف أمير عبد اللهيان التحرك الروسي في مكافحة الإرهاب في سوريا والعراق والمنطقة بالإيجابي.

    واعتبر المبادرة الإيرانية مكملة لجهود الأمم المتحدة ومبادراتها لحل الأزمة السورية، حيث تواصل طهران تشاورها مع الأمين ومبعوثه إلى سوريا بهذا الخصوص، على أمل تهيئة الظروف لتطبيق هذه المبادرة سياسيا.

    وشدد أمير عبد اللهيان على أن المبادرة ستعطي المعارضة السياسية حق المشاركة في مستقبل سوريا، وتمنع نمو الجماعات الإرهابية فيها عبر مكافحتها بشكل جاد، كما تأخذ بعين الاعتبار أيضا الدور المحوري للرئيس بشار الأسد في الوحدة الوطنية السورية والجهود الجادة في مكافحة الإرهاب.

    انظر أيضا:

    الأسد يكشف أسباب الأزمة في سوريا
    خبير عسكري لـ"سبوتنيك": هدف واشنطن تدمير دول الخليج بعد تخريب سوريا
    سوريا... القضاء على الإرهاب ضرورة لنجاح التسوية السياسية
    الكلمات الدلالية:
    إيران, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik