18:14 23 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    لاجئون من الشرق الأوسط

    تركيا تمنع اللاجئين عبور حدودها البرية مع اليونان

    © Sputnik. Sergei Stroitelev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 137711

    أعلن محافظ ولاية أدرنة دورسون التركية، علي شاهين، اليوم الأربعاء، أن رجال حرس الحدود التركي لن يسمحوا للاجئين بعبور الحدود البرية مع اليونان.

    أنقرة، سبوتنيك

    وقال شاهين، متحدثا لقناة "أن تي في" التركية، اليوم "قدم حوالي 25 ألف لاجئ إلى أدرنة في العام الماضي، وفي العام الحالي ارتفع هذا الرقم كثيراً. ويشكل السوريون نسبة حوالي 80 بالمئة من القادمين، بينما الباقون هم من أبناء أفغانستان والعراق والأردن، وقد أغلقت معظم بلدان الاتحاد الأوروبي حدودها أمام اللاجئين، ونحن حاليا لا نعطيهم فرصة لعبور حدودنا مع اليونان. وأفضل شيء لهم — البقاء هنا في تركيا، حيث سيتم إرسالهم إلى مخيمات اللاجئين في شانلي أورفا وماردين وكهرمان ماراش.

    ولفت شاهين إلى أن السلطات التركية تلبي حاجات اللاجئين المتواجدين في منطقة الحدود مع اليونان وتزودهم ببطانيات ومراحيض متنقلة وتحل مشاكلهم اليومية، ولكن هذا الوضع لا يمكن أن يستمر طويلا.

    وقال بهذا الصدد "لقد تمكنا في الأسبوع الماضي من إقناع 7,5 ألف شخص بضرورة العودة إلى إسطنبول. اللاجئون، ببساطة، لا يمكن بقاؤهم هنا، ربما سيمكثوا هنا لمدة يومين أو 3 أيام، ولكن بعد ذلك يجب عليهم أن يغادروا منطقة الحدود، ونحن سنقوم بإقناعهم من جديد، ولا نريد أن نطرد أحدا باستخدام القوة".

    تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 3 آلاف من اللاجئين الذين ينوون الذهاب إلى أوروبا احتشدوا، يوم أمس الثلاثاء، في محطة حافلات "بايرام باشا" في إسطنبول، بنية الذهاب إلى محافظة أدرنة الحدودية في شمال غرب تركيا. ووصل عدة مئات منهم إلى منطقة الحدود مع اليونان على متن سيارات المارة، بعد قطع جزء من الطريق سيرا على الأقدام.

    هذا وشهدت بلدان عدة، من ضمنها الدول الأوروبية، تصاعداً غير مسبوق بتدفق أعداد اللاجئين من سوريا ومناطق الصراع الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليصل عددهم بحسب آخر المعطيات إلى أكثر من 500 ألف لاجئ منذ بداية العام الحالي. ويحذر المراقبون بأن هذه الأعداد ستتزايد باستمرار ما لم يجر التوصل إلى حل لمشكلة الإرهاب في سوريا، واستقرار الأوضاع في العراق وليبيا واليمن.

    انظر أيضا:

    ألمانيا توقف حركة القطارات القادمة من النمسا بسبب اللاجئين
    ألمانيا والنمسا تسمحان للمهاجرين الموجدين في المجر بدخول أراضيهما
    إجراءات أوروبية مشددة لمنع تدفق اللاجئين
    الكلمات الدلالية:
    لاجئين, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik