14:06 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الرئيس الإيراني حسن روحاني

    الرئيس الإيراني : الشعب الإيراني يحترم الأمريكيين، ولا يريد الحرب مع أي دولة

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    موسكو- سبوتنيك. أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، أن شعب بلاده يحترم مواطني الولايات المتحدة و لا يريد الحرب مع أي دولة، مشيراً في الوقت نفسه إلى الاتجاه السياسي المعادي لإيران في واشنطن.

    وقال الرئيس الإيراني في مقابلة مع قناة التلفزيون الأمريكية " سي بي أس نيوز"، رداً على سؤال حول الشعارات المناهضة للولايات المتحدة،:" شعبنا يحترم الأميركيين. والشعب الإيراني لا يريد الحرب مع أي دولة. ولكن في نفس الوقت، سياسة الولايات المتحدة كانت موجهة ضد المصالح الوطنية للشعب الإيراني، فمن الطبيعي أن تثير هذه القضية حساسية الناس ".

    يُذكر، أن هذه أول مقابلة للرئيس الإيراني مع صحفي غربي بعد إبرام اتفاق مع" السداسية " الوسطاء الدوليين ، بشأن البرنامج النووي الإيراني، وسيتم عرض المقابلة كاملة يوم ألاحد، وفق ما نشر على الموقع الإلكتروني للقناة.

    وكانت سلسلة المفاوضات الصعبة بين سداسية الوسطاء الدوليين، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ألمانيا العضو غير الدائم في المجلس من جهة، وإيران من جهةٍ أخرى، قد تُوِّجت ليلة الرابع عشر من تموز/يوليو، باعتماد خطة عمل شاملة مشتركة، من شأن تنفيذها، رفع كافة العقوبات الاقتصادية والمالية السابقة، عن إيران، المفروضة من قبل هيئة الأمم المتحدة ممثلةً بمجلس الأمن الدولي ومن قبل الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي.

    انظر أيضا:

    إيران تقدم عقودا نفطية جديدة لجذب الاستثمار الأجنبي
    إيران تمتلك صواريخ بالستية فريدة من نوعها
    إيران تؤكد على دعم سوريا بالعتاد العسكري والتقني
    إيران تدعو معارضي الاتفاق النووي إلى احترام رؤية المجتمع الدولي
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق النووي, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik