11:10 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الرئيس المكسيكي بينيا نييتو

    المكسيك تنقل جثث المكسيكيين الثمانية الذين قتلوا في مصر مطلع الاسبوع المقبل

    © Sputnik. ALFREDO ESTRELLA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 29220

    مكسيكو- سبوتنيك. أعلن الرئيس المكسيكي، إنريكي بينيا نييتو، اليوم السبت، أن جثث المكسيكيين الثمانية الذين قتلوا جراء الهجوم الذي نفذته القوات المصرية بالخطأ على قافلتهم في صحراء مصر الغربية لاعتقادها أنهم متشددون ، سيتم نقلهم إلى البلاد الأسبوع المقبل.

    وقال بينيا نييتو بعد تفقده الجرحى الذين تم نقلهم من مصر إلى المكسيك على متن طائرة الرئيس صباح يوم الجمعة: أنه" لكي لا نعرقل التحقيق والإجراءات القانونية التي تُجري، حيث ينبغي إعادة الجثث، وعلى الأرجح أن يحدث ذلك في أي وقت من مطلع الأسبوع المقبل". 

    و أشار الرئيس المكسيكي: " أن الحكومة المكسيكية، اهتمت بالوضع منذ اللحظة الأولى لمعرفتها بالحادث، حيث أرسلت إلى السلطات المصرية مذكرة احتجاج شديدة، تطالبها بأجراء تحقيق دقيق و تعويضات للضحايا".

    وبحسب الرئيس المكسيكي ، الجرحى اخبروه خلال اللقاء معهم عن ملابسات الحادث المأساوي الذي وقع.

    ويُذكر ان قوات الأمن المصرية قد فتحت النار، يوم الأحد الماضي، على قافلة سياحية ضمت سائحين مكسيكيين في منطقة الواحات بالصحراء الغربية ، موديةً بحياة 12 شخصاً، بينهم مكسيكيين، ومرشدين سياحيين وسائقين مصريين، بالإضافة إلى إصابة 10.

    وكانت وزارة الداخلية المصرية قد قالت في بيان ، إن السائحين استخدموا سيارات دفع رباعي كتلك التي تستخدمها العناصر المتطرفة، كما أنهم تواجدوا في "منطقة عمليات محظورة، تزامناً مع عملية مطاردة لعناصر إرهابية.

     

     

    انظر أيضا:

    وزيرة خارجية المكسيك في القاهرة للوقوف على ملابسات مقتل 8 مكسيكيين
    رئيس المكسيك يدين الهجوم على السياح في مصر ويطالب بتحقيق عاجل
    الكلمات الدلالية:
    المكسيك, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik