00:10 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    مبنى الأمم المتحدة

    في اليوم العالمي للسلام... الأمم المتحدة تدعو إلى إلقاء السلاح

    © Sputnik
    العالم
    انسخ الرابط
    0 225 0 0

    دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى إلقاء السلاح و وقف إطلاق النار خلال يوم الاثنين 21 سبتمبر/ أيلول الجاري، بمناسبة الاحتفال بـ "اليوم العالمي للسلام".

    وطالب الأمين العام بجعل "اليوم العالمي للسلام" يوماً للتسامح، وخالياً من العنف، مشيراً إلى أنه إذا أمكن العيش ليوم واحد في عالم خال من العدوان والعداء، فيمكن تصور تحقيق ما هو أكثر من ذلك.

    وقررت الأمم المتحدة أن يكون موضوع "اليوم العالمي للسلام" لهذا العام هو تحت شعار "الشراكة من أجل السلام، الكرامة للجميع" وتأكيداً لأهمية التعاون على إسكات دوي الأسلحة والنهوض بقضية السلام.

    واعتبرت رسالة الأمم المتحدة التي أطلقت في يونيو/حزيران من العام 2015 الجاري، أن السلام سيظل بعيد المنال دون دعم من الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص والجماعات الدينية والمنظمات غير الحكومية.

    وتصادف هذه السنة الذكرى السنوية السبعين لإنشاء الأمم المتحدة، وهي تشهد أيضا مرحلة انتقال نحو خطة عالمية جديدة للتنمية المستدامة واتخاذ إجراءات هادفة تتعلق بتغير المناخ.

    وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أعلنت اليوم العالمي للسلام في عام 1981 بالتزامن مع انعقاد الاجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة، وكان أول احتفال باليوم العالمي للسلام في سبتمبر/ أيلول من العام 1982.

    انظر أيضا:

    "الأمن الجماعي" تبدي استعدادها للمشاركة في نشاط حفظ السلام الدولي تحت إشراف الأمم المتحدة
    اقتراح فلسطيني بتشكيل مجموعة (5+1) بمفاوضات السلام مع إسرائيل
    الأمم المتحدة وحفظ السلام
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, بان كى مون, نيويورك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik