03:16 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    حسن روحاني

    روحاني يزور فرنسا في تشرين الثاني/نوفمبر

    © AP Photo/ Ebrahim Noroozi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 68 0 0

    أعلن الوزير الفرنسي الأسبق جان بيير شونمان اليوم السبت 19 أيلول/سبتمبر، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، سيقوم بزيارة إلى باريس في تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

    طهران — سبوتنيك. وأفادت وسائل إعلام إيرانية أن شونمان قال خلال لقائه في طهران رئيس مركز الأبحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي "ان روحاني سيزور باريس في تشرين الثاني/نوفمبر القادم. كما سيقوم وفد اقتصادي فرنسي كبير يضم وزيرين بزيارة إلى طهران يوم غد الأحد".

    وأضاف"أن هولاند يتعامل بصورة إيجابيه مع إيران وان لنا رؤية إيجابية تجاه إيران منذ القدم وحتى اليوم، إلا ان العلاقات متوترة بين البلدين منذ نحو 30 عاما حيث يبغي تحسينها".

    ومن جانبه ولايتي قال خلال اللقاء "بعد التصديق على الاتفاق النووي في المؤسسات القانونية الإيرانية، فان فرصة تعزيز العلاقات مع الدول الغربية لاسيما فرنسا باتت متاحة".

    وأضاف "إننا على اطلاع على استقلالية السياسة الخارجية الفرنسية وان فكرتنا تقوم على ان مواقف الجنرال ديغول وفرنسوا متران وجاك شيراك، في مجال العلاقات الخارجية كانت تقوم على المصالح الوطنية الفرنسية".

    وأردف ولايتي "ان المواقف الفرنسية تظل راسخة في ذاكرة الشعب الايراني معربا عن توقعاته بتمتين الاواصر بعد لقاءات مسؤولي البلدين".

    انظر أيضا:

    روحاني: تأثير الإتفاق النووي الإيجابي سنشعر به بعد رفع الحظر
    وزير خارجية فرنسا يزور إيران ويدعو روحاني لزيارة بلاده
    روحاني: شعب إيران سيدافع عن المظلومين وسيطهر المنطقة من الإرهابيين
    الكلمات الدلالية:
    البرنامج النووي الإيراني, حسن روحاني, فرنسا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik